الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

«الزراعة»: إنتاج مصر من اللحوم يكفي 60% من الاحتياجات.. ونستورد 40%

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن إنتاج مصر من اللحوم الحمراء يكفي الاحتياجات بنسبة 60%، ويتم استيراد الـ40% المتبقية من الخارج.

وأوضح «الصياد»، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك خطة لتوفير اللحوم الحمراء على مدار العام، خاصة مع حلول عيد الأضحى لعدم ارتفاع الأسعار في الأسواق.


استيراد 170 ألف رأس ماشية من دول أوروبية

وأشار نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلي أن تم استيراد 170 ألف رأس ماشية من دول أوروبية والبرازيل وكولومبيا وجنوب أفريقيا وطرحها في الأسواق مع حلول عيد الأضحى، بالإضافة الي التعاقد علي استيراد 20 الف رأس من الخراف من تنزانيا سيتم طرحهم في الأسواق لاستخدامهم كأضاحي.


سعر كيلو اللحم البلدي في منافذ وزارة الزراعة

وعن أسعار اللحوم في مصر، أوضح أن سعر كيلو اللحم البلدي القائم في منافذ وزارة الزراعة 140 جنيها، أما سعر 400 جنيه المتداول في السوق الحر مبالغ فيه.