الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 07:47 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الري: السد العالي أعظم مشروع هندسى في القرن العشرين

وزير الري في أسوان
وزير الري في أسوان

أكد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، أن مشروع إنشاء السد العالى يعد أعظم مشروع هندسى في القرن العشرين وأهم منشأ مائى فى مصر، وقد نظم السد العالى عملية الرى وحمى مصر من الجفاف والفيضانات على مدى عشرات السنوات ، ويمثل قدرة الشعب المصرى على البناء والعمل بكل إصرار وعزيمة .

ووجه «سويلم»، خلال زيارته لمحافظة أسوان اليوم الخميس، لتفقد منشآت السد العالى ومحطه كهرباء السد العالى، والوقوف على حسن سير العمل من أعمال رصد المناسيب والتصرفات المائية المارة بالسد العالى، بمواصلة أعمال المتابعة الدورية للسد وإستمرار أعمال الصيانة له.

وشدد الوزير، على حرصه على متابعة كافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية، والوقوف على حسن سير العمل من أعمال رصد المناسيب والتصرفات المائية المارة من السد العالى على مدار ٢٤ ساعة.

كما تفقد الوزير، محطة كهرباء السد العالى لمتابعة أعمال الصيانة الدورية، وإلتقى بالمهندسين والعاملين بالسد العالى ومحطه الكهرباء، مشيداً بفريق العمل المتميز الذي يدير هذا المنشأ الهام، معرباً عن تقديره وشكره للعاملين بالسد العالى لعملهم الدائم بإخلاص وعدم إدخار أي جهد لخدمة بلادهم .

وشدد الوزير، على أن مشروع إنشاء السد العالى حمى مصر من الجفاف والفيضانات على مدى عشرات السنوات.