الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أسباب ارتفاع أسعار الكتاكيت.. وتوقعات بوصوله لـ30 جنيهاً

أسعار الكتاكيت
أسعار الكتاكيت

كشف المهندس محمد علي بحر، مدير مبيعات بشركة القاهرة للدواجن، عن أسباب ارتفاع أسعار الكتكوت الأبيض بالشركات يومان على التوالي بعد انخفاض أسعاره الأسبوع الماضي.

وقال «بحر»، في تصريحات خاصة لـ«موقع الأرض»، إن الكتكوت يختلف سعره طبقاً للعرض والطلب من المربي، حيث انخفض سعره سابقاً بسبب تراجع الطلب عليه نتيجة انخفاض أسعار لحم الدواجن بالأسواق إلى 65 جنيهاً، وبعد زيادة أسعار اللحوم على مدار يومين بدأ مربو الدواجن الإقبال على التسكين لتوفير دورات رمضان وما بعده.

أسباب عودة ارتفاع سعر الكتكوت

وأضاف مدير المبيعات بشركة القاهرة للدواجن، أن أسعار الكتكوت التي شهدت انخفاضاً يصل إلى 14 جنيهاً الفترة السابقة، كان بسبب دخول الفراخ المجمدة البرازيلي تدريجياً للمنافذ والجمعيات، وبالتالي انخفض الطلب على الفراخ الحية، وقلل فرص تسكين المربيين، مقارنة بعودة سحبهم للكتاكيت مرة أخري بعد ارتفاع سعر اللحم إلى 75 جنيهاً، حيث اشترى بعض مربي الدواجن الكتكوت بسعر 32 جنيهاً وبسعر مرتفع للعلف .


توقعات لأسعار الكتاكيت الفترة المقبلة

كما توقع «بحر»، عودة صعود أسعار الكتكوت إلى 30 جنيهاً ومنافسته لسعر الدولار، حيث إن منحني سعر الكتكوت الأبيض يشير إلى ارتفاعات، فكان سعره اليوم 23 جنيهاً وقبل أمس 21 جنيهاً، كما أن سعر كتكوت القاهرة للدواجن غداً يسجل 23.5 جنيه، وذلك بسبب انخفاض توفير الأمهات وبيعها لحم أو بيض خلال الفترة السابقة .


انخفاض إنتاج شركات الكتاكيت

وأوضح، أن إنتاج جميع شركات الكتاكيت يشهد انخفاضاً، وعلى سبيل المثال إذا كان إنتاج شركة القاهرة للدواجن في اليوم 300 كتكوت فإنه أصبح 150 كتكوت فقط تقسم إلى تسكين في عنابرها والنصف الآخر تطرحهم بالأسواق مع زيادة الطلب على الكتكوت وحجوزات المربيين تستمر حتى الأسبوع المقبل إلى أن يرتفع السعر إلى 30 جنيهاً ثم يبدأ يتراجع المربيين وتقل القوة الشرائية.