الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 07:29 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون «مصري - صيني» لاستنباط أصناف عالية الإنتاجية من المحاصيل تتحمل الملوحة

وزير الزراعة والسفير الصيني
وزير الزراعة والسفير الصيني

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و"لياو لي تشانج" سفير الصين بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين بقطاع الزراعة، في إطار تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وأثناء اللقاء تطرق الحديث حول رغبة الجانبين في زيادة تبادل السلع الزراعية بين البلدين، خاصة المصرية في ضوء جودة المنتجات الزراعية المصرية ومنافستها بالأسواق العالمية، فضلا عن تعزيز أطر التعاون في استنباط اصناف عالية الانتاجية متحملة للملوحة من المحاصيل الاستراتيجية، وإنشاء لجنة فنية زراعية مشتركة لمتابعة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه وتحديد نقاط اتصال من الجانبين على ان تكون العلاقات الزراعية الخارجية هي نقطة التواصل من الجانب المصري، فضلًا عن التعاون في مجال ادارة التصحر واراضي الاستصلاح.

وأبدى الجانبان رغبتهما المشتركة في تعزيز علاقات التعاون بمجالات التدريب وتبادل الخبرات فضلا عن الاستفادة من الخبرة الصينيه بنشر التكنولوجيات الحديثة المستخدمة بالصين في قطاع الزراعة داخل مصر.


ومن جهته أشار السفير الصينى، إلى دور مصر الرائد في المنطقة، وأنها من الدول الكبرى، والتي تعتبر نموذجا يحتذى به في علاقات التعاون الخارجي بالنسبة للصين المنطقة.

موضوعات متعلقة