الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رياح وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الإثنين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 6 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

- الأرصاد تحذر من سقوط أمطار

أكدت الهيئة أن طقس اليوم يشهد أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على مناطق من (الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد) على فترات متقطعة، مع أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى مساءً، على فترات متقطعة.

- الأرصاد تحذر من تكون صقيع على المزروعات

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، الى تكون صقيع علي المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

- الظواهر الجويه

أوضحت الهيئة، تكون نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

كما لمحت إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح من (60: 80 كم/س) وارتفاع الأمواج من (6:4 متر)

- الأرصاد تناشد المواطنين

وناشدت الأرصاد المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، متمنية لجميع المصريين السلامة.