الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 08:18 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تشكل لجنة لمعاينة القمح.. وتؤكد حالة القمح جيدة

تفقدت لجنة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومركز البحوث الزراعية، زراعات القمح والمحاصيل الشتوية لعدد من المزارعين فى محافظة الغربية وكفر الشيخ للإطمئنان عليها كما قامت اللجنة بتفقد إكثار التقاوى لأصناف القمح والمحاصيل الشتوية فى محطتى البحوث الزراعية بالجميزة وسخا.

وكان فى إستقبال اللجنة مدير محطة البحوث الزراعية بالجميزة ومدير محطة البحوث الزراعية بسخا وعدد من الباحثين فى كلا المحطات البحثية كما صرحت اللجنة أن الحالة العامة لمحصول القمح جيدة وكذلك المحاصيل الشتوية فى كلا المحافظتين.

وأضافت اللجنة أن وزارة الزراعة تذلل جميع العقبات التى تواجه المزارع للحصول على أعلى إنتاجية من المحاصيل الشتوية وخاصة محصول القمح من خلال الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح فى المحافظات المختلفة لتقديم جميع التوصيات لمزراعى القمح وكذلك حل جميع المشاكل التى تواجه المحصول للحصول على أعلى إنتاجية وتقليل الكميات المستوردة لتوفير العملة الصعبة.

تشكلت اللجنة من الدكتور أشرف السعيد خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، والدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات، والدكتور رضا محمد على مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لإعتماد التقاوى.