الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خلال لقاء د.طارق الهوبي والملحق الزراعي بسفارة برازيليا.. 

سلامة الغذاء تتعهد بتذليل العقبات التي تواجه الصادرات البرازيلية لمصر

اكد الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على إيجاد حلول بشأن التحديات والصعوبات التي تواجه المصدرين البرازيليين للسوق المصري، موجها دعوة للجانب البرازيلي لإيفاد وفد رسمي للقاهرة لعقد لقاءات موسعة مع المسؤولين المصريين، وذلك للعمل على صيغة للحلول المقترحة بما يتسق مع القواعد والتشريعات المصرية التي تصدرها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور طارق الهوبي، اليوم، روفائيل مهنا الملحق الزراعي الجديد بسفارة البرازيل بالقاهرة ، بحضور سيزر تيليس الملحق الزراعي البرزيلي المنتهية فترة مهامه في مصر، و الدكتور حاتم فراج مساعد الملحق الزراعي بسفارة البرازيل، والدكتورة إيمان حلمي القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الفروع بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة.

و رحب الدكتور طارق الهوبي بروفائيل مهنا الملحق الزراعي الجديد ، متمنياً له التوفيق والسداد في المهام الموكلة إليه ، وأن تسهم مجهوداته في تعزيز العلاقات المصرية البرازيلية على الصعيدين التجاري والاقتصادي.

كما تقدم الهوبي بالشكر والتقدير لسيزر تيليس الملحق الزراعي البرزيلي المنتهية فترة مهامه في مصر، على مجهوداته التي قدمها في سبيل تعزيز معدلات التبادل التجاري وتيسير حركة التجارة البينية بين مصر والبرازيل خلال عمله بالقاهرة .

وأوضح رئيس هيئة سلامة الغذاء أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات تضمنت استعراض منهجية وإدارة منظومة فحص الرسائل الواردة من البرازيل التي تتبناها الهيئة خاصة منتجات اللحوم ومصنعاتها وفول الصويا والذرة ، وكذلك طرق وآليات التحاليل التي تُجرى عليها للوقوف على ثبات وفاعلية تطبيق نظم سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود أي حيود بها.

ومن جانبه أكد روفائيل مهنا الملحق الزراعي الجديد بسفارة البرازيل بالقاهرة على أهمية اللقاء الذي جمعه بالدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مشيراً إلى ضرورة تعزيز كافة أوجه التعاون الاقتصادي مع مصر ، وبصفة خاصة زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والبرازيل خلال المرحلة المقبلة.

و أشاد سيزر تيليس، الملحق الزراعي البرازيلي المنتهية فترة مهامه في القاهرة، بالدور الهام للهيئة القومية لسلامة الغذاء كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في السوق البرازيلي بصفة خاصة والأسواق العالمية بصفة عامة .

موضوعات متعلقة