السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

إندونيسيا وماليزيا تتفقان على محاربة التمييز ضد زيت النخيل

اتفقت إندونيسيا وماليزيا، أكبر منتجي زيت النخيل في العالم، اليوم الإثنين، على العمل معًا لمكافحة "التمييز" ضد السلعة بعد اجتماع بين زعماء البلدين، بحسب رويترز.

جاءت تصريحات الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو عقب اجتماع مع رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، الذي كان يقوم بأول رحلة خارجية له منذ انتخابه في نوفمبر الماضي.

وقال ويدودو، إن البلدين سيكافحان التمييز ضد زيت النخيل وسيعززان التعاون من خلال مجلس الدول المنتجة لزيت النخيل لمعالجة المخاوف.

التخلص من الوقود القائم على زيت النخيل

ويخطط الاتحاد الأوروبي للتخلص التدريجي من الوقود القائم على زيت النخيل بحلول عام 2030 بسبب صلته بإزالة الغابات.

خلال اجتماعهما الثنائي، وقع أنور وويدودو 8 مذكرات تفاهم تغطي الشحن، وتمويل الصادرات والواردات، والطاقة الخضراء، وتطوير صناعة البطاريات، والتي قالا إنهما يأملان في تعميق التجارة والاستثمار عبر الحدود.

تطوير العاصمة الجديدة لإندونيسيا

وناقش القادة تطوير العاصمة الجديدة لإندونيسيا، نوسانتارا، مع تسليم أنور 11 خطاب اهتمام من الشركات الماليزية المتعلقة بالاستثمار المحتمل في المدينة الجديدة، الواقعة في الجزء الإندونيسي من بورنيو.