الأحد 25 فبراير 2024 مـ 02:56 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
دورته التاسعة.. انطلاق معرض «أجري إكسبو» لمستلزمات الزراعة الثلاثاء المقبل المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي المتخصص التموين: إقامة معرض أهلاً رمضان الرئيسي في هذا الموعد والمكان جامعة عين شمس تنظم مؤتمراً عن التنمية المستدامة للحياة البرية اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في حل أزمة النقد الأجنبي البحوث الزراعية يناقش تحديات تسويق المحاصيل في ورشة عمل وزير التجارة يستعرض فرص الاستثمار مع العرب والأتراك في مجالي التصنيع والتصدير السيسي ورئيس إريتريا يبحثان تعزيز الاستثمار المشترك والتبادل التجاري اتحاد الغرف التجارية: 2024 عام نمو الاستثمارات المصرية التركية معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية أحمد الوكيل: مصر محور التعاون العربي التركي لنحو 3 مليار مستهلك خبراء عرب وإسبان يقيمون التجارب العملية لزراعة الزيتون عالي الكثافة في مصر والوطن العربي

تعاون وشيك بين مصر و منظمة فاو بشأن التأمين على المحاصيل الإستراتيجية

السيد القصير ووفد منظمة فاو
السيد القصير ووفد منظمة فاو

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية وجود وحدات للاعمال الزراعية تكون تابعة لمنظمة الفاو، مشيراً إلى امتلاك مصر صندوق للتأمين على الماشية، يمكنها من التعاون مع الفاو في الموضوعات المتعلقة بالتأمين على المحاصيل الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال إستقبال السيد القصير وزير الزراعة، للسيد ماوريتسيو مارتينو مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) واستشاري المسائل الاستراتيجية الخارجية والداخلية للمنظمة.

وطرح الاجتماع إمكانية التعاون بين المنظمة والوزارة وسبل تعزيز ها، في كثير من المشروعات المشتركة بينهما.

وتطرق الحديث للتعاون الجنوب الجنوب، الذي تعتمده الفاو لربط مصر بعدد من الدول الافريقية لتحقيق التكامل ومثال على ذلك التعاون بين مصر وجنوب السودان ومنظمة الفاو في تعزيز صحة الماشية بجنوب السودان بخبرة مصرية خالصة وامصال ينتجها مركز البحوث الزراعية.

كما أكد وزير الزراعة على ضرورة قيام الفاو بتوسيع نطاق عمل المكتب القطري بالقاهرة ودعوة الشركاء الدوليين للفاو لزيارة مصر للإطلاع علي قصص النجاح التي حققها الفاو في مصر وامكانية تطبيقها في دول عدة.

ومن ناحيته، أكد مساعد المدير العام لمنظمة الفاو ان الاهتمام بموضوعات التمويل يتزايد نظرا للحاجة للوصول لمعدلات مرتفعة من كفاءة تنفيذ المشروعات.

وأكد ممثلوا الفاو ان لديهم مركزا للاستثمار يعمل علي عدة موضوعات منها التأمين الموجه لصغار المزارعين للتأمين علي الحاصلات الزراعية.

وحضر اللقاء، كلا من، د.نصرالدين حاج الامين ممثل منظمة الفاو في مصر، ود.سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، ود.محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو في جمهورية مصر العربية.

موضوعات متعلقة