الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:09 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة والفاو ينظمان دورة تدريبية عن” مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية ” بمعهد صحة الحيوان

افتتح د ممتاز عبدالهادي شاهين - مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية دورة تدريبية بعنوان " مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية " والتى سوف تستمر على مدى يومين .

"شاهين" وجه الشكر لمنظمة ( الفاو) للمجهود والتعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة ( الفاو) وخاصة في مواجهة اهم التحديات العالمية وهي مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية في المجال البشري والبيطري مما سيساعد على خطورة هذة الظاهرة وطالب منظمة ( الفاو) بالمزيد من هذه الدورات التدريبية وخاصه في هذا المجال لزيادة الوعي الصحى لدى المتعاملين في مجال المضادات الحيوية .

تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى وتحت إشراف د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

من ناحيته أشاد منسق الفاو بالتعاون المستمر بين الوزارة والمنظمة وأكد على ان المنظمة لها خطط أخرى سيتم تنفيذها في القريب العاجل لعمل دراسات مكثفة لمقاومة المضادات الحيوية فى كل بلدان العالم والخطة الموضوعة الحالية تمتد حتى عام 2030 وان مصر شريك رئيسى فى تلك الدراسة وانه ستتبع تلك الدورة العديد من الدورات في هذا المجال.

واستفاد من الدورة عدد 20 متدرب من الباحثين بالمعهد ومعاملة الفرعية بالمحافظات

وفي سياق متصل نظم

المعمل الفرعي بالشرقية التابع لمعهد صحة الحيوان ندوه علمية تنورية وتثقيفية وإرشادية للمراة الريفية والمجتمع الريفي بإحدى قرى مركز الحسنية محافظة الشرقية بعنوان

" اهم الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان "

تناولت خطورة هذه الامراض والتعامل المباشر على الصحة العامة وخاصة الأطفال وتم عرض أهم هذه الأمراض هو (مرض السعار ) وخطورته والأثار الناتجة منه وطرق الوقاية

وسوف تنفذ هذة الندوات في باقى قرى محافظة الشرقية تحت مظلة حياة كريمة .