الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زيارة تفقدية لوفد بولندي لمركز البحوث الزراعية

زيارة تفقدية-الوفد بولندي-مركز البحوث الزراعية-الزراعة
زيارة تفقدية-الوفد بولندي-مركز البحوث الزراعية-الزراعة

زار وفد بولندي مركز البحوث الزراعية وكان في استقبالهم الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وبحضور الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس المركز للارشاد والتدريب والدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس المركز للبحوث والدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الخارجية الزراعية وعدد من قيادات مركز البحوث الزراعية وفي سياق متصل تفقد الوفد البولندي عدد من المعاهد التابعة لمركز البحوث الزراعية.

كما قدم الدكتور محمد سليمان رئيس المركزعرض تفصيلي لعدد من انشطة معاهد المركز من خلال عرض لأنشطة وخدمات معهد القطن وتم تقديم عرض المنتجات التي ينتجها المعهد منتجات مصنعة من القطن خيوط تيشرتات قطنية منتجات اخري كما عرض للشتلات المختلفة التي ينتجها معهد البساتين من شتلات ليمون كما تم عرض للشتلات قصب السكر التي ينتجها معهد المحاصيل السكرية من خلال المشروع القومي لزراعة قصب السكر بواسطة الشتلات.

كما زار الوفد معهد صحة الحيوان واستمع الي شرح عن دور المعهد في خدمة قطاع الثروة الحيوانية كما تم أيضا تقديم محاضرة للدكتورة هند عبد اللاه مدير معمل متبقيات المبيدات عرضت فيها دور المعمل وفي ختام الزيارة اشاد الوفد بالدور الذي يقوم بة مركز البحوث الزراعية في خدمة القطاع الزراعي في مصر.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البولندي أندريه دودا، توقيع العديد من اتفاقيات تعاون بين البلدين، وذلك بقصر الاتحادية خلال الزيارة الرسمية للرئيس البولندي.

ووقع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونائب وزير الخارجية البولندي، بافل يابلونسكي، اليوم الاثنين مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحوث الزراعية بين كلا من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية، ونظيرتها في بولندا حيث وقعها وزير الزراعة البولندي، كما تم توقيع عدد من مذكرات التعاون بين وزارة الرياضة والخارجية وغيرها من الوزارات.