الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس لجنة الحبوب بالغرف التجارية: زراعة الذرة والصويا الحصان الرابح للموسم الصيفي المقبل

يتساءل كثير من المزارعين خلال الفترة الحالية عن أفضل المحاصيل التي يمكن زراعتها خلال الموسم الصيفي، والتي يمكن أن تحقق عائدا ماليا كبيرا للمزارع في ظل ارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات وكافة مدخلات العملية الزراعة.

ويجيب لـ "الأرض" المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية عن كل تلك التساؤلات.

الأعلاف الحصان الرابح للموسم الصيفي المقبل

قال المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن زراعة المحاصيل التي تدخل في صناعة الأعلاف تعد هي الحصان الرابح للموسم الصيفي، مضيفا أن الفرصة مهيئة لإنجاح عمليه التسويق مع اتحاد منتجي الدواجن حاليا، وهذا دور تنسيقي أرى أن تقوم به الحكومة.

وأضاف "النجاري"، في تصريحات خاصة لـ "الارض"، أن الذرة من أهم المحاصيل التي يمكن أن تحقق عائدا كبيرا للمزارع، وخاصة الذرة الصفراء، لأنها تدخل في صناعة الأعلاف التي تستخدم في كثير من القطاعات مثل صناعة الدواجن و تربية المواشي.

الأسباب وراء تحقيق الربح من الذرة الصفراء

وأشار "النجاري"، إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الأسمدة عالميا ومحليا بعد أن شهد الدولار ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، "إلا أن زراعة الذرة الصفراء سوف تحقق أرباحا كبيرة للمزارع، وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب منها ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، إضافة إلى ارتفاع سعر الذرة الصفراء عالميا، وقلة المعروض في السوق مما يؤدي إلى ارتفاع سعرها.