الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حدث علمي خدمي تحت سقف مؤسسة علمية أزهرية 27-29 مارس

23 ألف طالب من 108 دول سفراء لمعرض ”زراعة الأزهر”

تتظم كلية الزراعة - جامعة الأزهر الشريف معرضا زراعيا في الفترة من 27 إلى 29 مارس الجاري، يشهده 23 ألف طالب من 108 دول عربية وإفريقية وإسلامية، يدرسون في فصول كليات جامعة الأزهر.

وقال الدكتور جمال عبد ربه أستاذ البساتين وعميد الكلية، في تصريح خاص بموقع "الأرض"، إن المعرض يمثل نافذة علمية خدمية تستعرض الإمكانات الزراعية ومخرجات الصناعات المغذية للزراعة، سواء أسمدة أو مخصبات أو مبيدات، أو مستلزمات الري الحديث، في رحاب كلية الزراعة - جامعة الأزهر الشريف.

وأوضح عبده ربه أن طلاب جامعة الأزهر الشريف البالغ عددهم نحو 23 ألف طالب، يمثلون سفراء لبلدانهم في مصر، "وزيارتهم إلى المعرض ستكون فرصة لنقل فعالياته ومعروضاته وأنشطته إلى ذويهم، عبر صفحات التواصل، ووسائل الترويج الإلكترونية المتاحة عبر شبكة الإنترنت.

ووصف عميد "زراعة عين شمس" طلاب جامعة الأزهر بأنهم قوة ناعمة للدولة المصرية، مشيرا إلى أن سفراء وقناصل الدول التي تبتعث طلابها إلى الأزهر الشريف، سوف يحضرون المعرض الذي دُعِيت إليه بالفعل الوحدات ذات الطابع الخاص بكليات الزراعة والمراكز البحثية في عموم مصر.

وأفاد الدكتور جمال عبد ربه أن الكلية لا تستهدف الربح المالي من هذا المعرض، حيث أن رسوم المشاركة فيه لا تزيد على 6 آلاف جنيه بمساحة تبلغ 18 مترا مربعا، مع تقديم فرص لصغار المستثمرين في مجال الخدمات الزراعية، مثل: أصحاب المشتل، ومناحل العسل، ومراكز تصنيع الألبان الصغيرة، وما في حكم هذا الأنشطة الصغيرة، حيث يحصلون على المساحة ذاتها بنصف المبلغ (3 آلاف جنيه فقط).