الأحد 5 مايو 2024 مـ 12:34 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شركة Maersk العالمية توقف كافة خدمات الشحن من و إلى أوكرانيا



أعلنت شركة ميرسك العالمية للشحن البحري، ثاني أهم خط ملاحي عالمي في شحن الحاويات، عن عدم الاتصال بأي موانئ في أوكرانيا حتى إشعار آخر، على أن يتم توقف قبول الطلبات من وإلى أوكرانيا حتى إشعار آخر، فيما أكد الخط الملاحي أن تظل الخدمات في روسيا متاحة حاليا ولكنها عرضة للتغيير مع تطور الأمور.

ووفقا لبيان الشركة الدنماركية لعملائها من أصحاب البضائع، أن القرارات الجديدة، تأتي في ضوء التحركات الروسية الأخيرة بشأن أوكرانيا التي شهدت اندلاع الصراع بين الطرفين، مشيرة إلى أن ذلك يعد آخر تحديثات للشركة وجداول ابحار سفنها في المنطقة.

وأكدت شركة ميرسك أنه يجري التخطيط حالياً لتفريغ البضائع التي كانت متجهة لأوكرانيا بموانئ بورسعيد وكورفيز بتركيا؛ مشيرة إلى أنه في حالة تأثير ذلك على عملائها فيتم الاتصال بوكلائها.

وأكدت شركة ميرسك أنها تتابع عن كثب كيف تطور الأحداث للحصول على رؤية أفضل للوضع ، حيث تعمل الفرق الخاصة بها في جميع أنحاء الشركة مع التركيز المكثف على استمرار تقدم الخدمات اللوجستية العالمية، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل للتكيف مع الوضع من أجل تسليم البضائع الخاصة بأمان.

وأكدت الشركة على أنها تسعى لتقديم أفضل الحلول للقدرة على إدارة سلسلة التوريد الخاصة بأصحاب البضائع، والعمل على توفير المعلومات التي تحتاجها للقيام بذلك خلال هذه العملية.
وأشارت الشركة إلى أنها تقوم بمنح الأهمية لسلامة ورفاهية موظفي الشركة، كما يوجد خطط وسياسات لتزويدهم بالدعم اللازم، اعتبارا من 24 فبراير الجاري، ليتم توجيه جميع موظفي شركة Maersk للعمل من المنزل بعيدا عن أي مناطق نزاع .