الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استعراض مميزات الصنف أمام المزارعين ومهندسي الخضر.. صلابة لتحمل التخزين وأمراض التربة

”المشروعات الزراعية”: يوم حقلي لطماطم ”فريدة 218” في بني سويف

معاينة حقلية لطماطم "فريدة 218" في بني سويف
معاينة حقلية لطماطم "فريدة 218" في بني سويف

نظمت شركة المشروعات الزراعية مشاهدة حقلية علي صنف طماطم "فريدة ٢١٨"، الذي تستورده من شركة Alh الهولندية، وذلك في منطقة بني سويف - طريق أسيوط الغربي.

واستعرض المهندس محمد مصطفى مدير عام "المشروعات الزراعية"، مميزات الصنف الجديد أمام الكثير ممن حضروا اليوم الحقلي، ومنهم: مهندسين، وأصحاب مشاتل، ومندوبي شركات بذور، ومزارعين.

وعدد مصطفى مميزات طماطم "فريدة 218"، ومنها: مجموع خضري قوي جدا يغطي الثمار بشكل جيد، الثمار ذات لون أحمر داكن، صلابة عاليه جدا الثمار تتحمل النقل والتخزين.

وتوصف ثمار هجين طماطم فريدة 218 بالشكل البلحي، ويبلغ متوسط وزن الثمرة ١٢٠ جراما، ويتحمل أمراض التربة (النيماتودا - وأعفان الجذور).

وأوضح مصطفى أن صنف "فريدة 218" تجود زراعته في عروتي الربيع والخريف، مؤكدا أنه تم اختياره بعناية شديدة ليجابه تحديات التغيرات المناخية التي تحدث حاليا.

ووفقا للمهندس محمد صلاح مسؤول المكتب الفني في شركة "المشروعات الزراعية"، يتميز الصنف باحتياجه القليل من الأسمدة الآزوتية التي توفر في تكاليف الزراعة.

وأكد صلاح أن صنف طماطم فريدة 218، يمثل نقطة البداية بالنسبة للشركة، التي تستهدف تقديم الخدمات الزراعية للمزارعين المصرين والاقتصاد الزراعي المصري.