الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من انخفاض مستمر لدرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من تراجع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، اعتبارا من اليوم، بنحو 2 ـ 4 درجات، عما كانت عنه الأيام القليلة الماضية.
وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد انخفاضا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مضيفة في تصريح لبرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن طقس اليوم لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، "ومع غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الملحوظ، ليسود طقس بارد على كافة أنحاء الجمهورية".

وأوضحت غانم أن انخفاض درجات الحرارة مستمر مع نهاية الأسبوع الجاري خلال ساعات الليل والنهار، لافتة إلى أن هناك شبورة مائية تكونت على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ولكنها تلاشت مع سطوع الشمس.

وأشارت إلى أن هناك فرصة لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتصاحبها فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق من السواحل الغربية للبلاد، وبعض المناطق المتفرقة من الوجه البحري، مع احتمالات لسقوط أمطار على مدينتي شلاتين وحلايب.