الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المصرف يد الدولة لخدمة أهداف مبادرة حياة كريمة

البنك الزراعي يضخ 110 مليون جنيه لتطوير وسائل النقل الجماعى في المحافظات

كشف البنك الزراعي المصري، اليوم الخميس، عن تمويله لعمليات إحلال نحو 606 سيارة نصف نقل " كبوت" واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة، بإجمالي تمويلات بلغ نحو 110.098 مليون جنيه حتى نهاية سبتمبر الماضي.


وشملت عملية الاحلال، 4 محافظات، هم: أسوان والأقصر وقنا وسوهاج، فضلاً عن تمويل البنك لمشروع إحلال التوك توك بسيارات ميني فان في محافظة شمال سيناء.


يأتي ذلك في في إطار الدور الوطني للبنك الزراعي المصري لتحقيق التنمية الريفية بمفهومها الشامل، حيث يعتبر المصرف أبرز بنوك القطاع المصرفي التي تعمل في تمويل مبادرة تطوير منظومة النقل الجماعي في المحافظات . 

تمويل عمليات إحلال السيارات بقروض ميسرة وتسهيلات غير مسبوقة

 

ويعمل البنك الزراعي المصري، على هذا المشروع الحضاري، بتمويل عمليات إحلال السيارات بقروض ميسرة وتسهيلات كثيرة غير مسبوقة، بهدف دعم أصحاب وسائقي سيارات النصف نقل، ومساعدتهم على شراء السيارات الميكروباص الجديدة للوفاء بإلتزاماتهم.
ويحرص البنك الزراعي على تحقيق الرعاية الإجتماعية لمالكي السيارات والمساهمة في زيادة دخلهم، علاوة على مساعدتهم للإلتزام بقرارات المحافظين وإدارات المرور، بمنع تسيير سيارات الكبوت ، وإلغاء الإعتماد عليها كوسيلة مواصلات لنقل الركاب بين القرى والمدن.

البنك الزراعي يستهدف الراحة والأمان والحفاظ على البيئة :


ويأتي هذا الاجراء حرصاً على توفير الراحة والأمان للركاب، إضافة للبعد البيئي للمبادرة، خاصة أن هذه السيارات تعمل بالوقود المزدوج " غاز طبيعي وبنزين " بما يسهم في تحسين وحماية البيئة من خلال إتاحة سيارات تستخدم مصادر نظيفة وإقتصادية للطاقة ممثلة في الغاز الطبيعي تماشياً مع توجهات الدولة.

ويعمل البنك الزراعي المصري وفق بروتوكولات التعاون التي وقعها البنك الزراعي المصري مع المحافظين خلال جولاته المستمرة في المحافظات، بهدف تعزيز أوجه التعاون بين البنك والمحليات في عدد من المجالات و البرامج التمويلية والتنموية التي يقدمها البنك لكافة القطاعات بهدف تعظيم الإستفادة من مساهمة البنك في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير قرى الريف المصري .

6 حوافز مميزة.. حزمة من المكافأت للسائقين برعاية البنك الزراعي :

يوفر البنك الزراعي المصري حزمة من الحوافز لدعم وتشجيع السائقين وأصحاب السيارات للإستفادة من المبادرة وفقاً لبروتوكول التعاون الذي يوقعه البنك مع كل محافظة.

ومن هذه المكافآت التي ستتمتع بها المحافظات وفقا للتفاهمات التي تتم بين البنك والمحافظة :

1 - تخفيض البنك قيمة الدفعة المقدمة للسيارة إلى 15 % بدلاً من 25 % بفائدة سنوية بسيطة.
2 - سداد باقى المبلغ بالتقسيط على مدد زمنية تتراوح بين 5 و 8 سنوات.
3 - يمنح البنك فترة سماح تصل لثلاثة شهور قبل سداد أول قسط.
4 - يشمل القسط الشهرى التأمين على السيارة ضد الحوادث والسرقة والحريق خلال فترة سداد الأقساط.
5 - منح البنك المستفيدين قسائم مجانية لتمويل السيارة بالوقود.
6 - الإعفاء من دفع رسوم المواقف لمدة عام.

البنك الزراعي ينظم احتفاليات بتسلم السيارات للمستفيدين :

 

ونظم البنك الزراعي المصري عدد من الإحتفاليات لتسليم السيارات الجديدة للمستفيدين من المبادرة،  آخرها الاحتفالية التي نظمها البنك بالتعاون مع محافظة سوهاج لتسليم السيارات الجديدة في محيط ديوان المحافظة بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري ،وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة علاوة على نائبي رئيس البنك الزراعي ورؤساء القطاعات . 

محافظة قنا:

سلم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، السيارات الجديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات في إحتفالية كبرى بمحيط القاعة الزجاجية التابعة لديوان عام المحافظة بكورنيش النيل
تم ذلك بحضور المصرفي علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، والنائب أشرف رشاد الأمين العام لحزب مستقبل وطن وممثل الأغلبية بالبرلمان.
وتعد هذه هي الدفعة الثالثة التي يقوم محافظ قنا بتوزيعها على المستفيدين من المبادرة التي يمولها البنك الزراعي المصري.  

محافظة الأقصر:

سلم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، سيارات الميكروباص الجديدة الممولة من البنك الزراعي المصري في قرى مركزى أرمنت وإسنا، المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "،  كدفعة أولى من بين 500 سيارة نصف نقل "كبوت"، تستهدف المحافظة بالتعاون مع البنك إستبدالها بسيارات حديثه وفقا لبروتوكول التعاون الذي وقعه الطرفين . 

محافظة أسوان:

سلم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، السيارت الجديدة للسائقين المستفيدين من المبادرة بحضور قيادات البنك الزراعي المصري وعدد من أسر السائقين . 

محافظة شمال سيناء :

سلم اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عدد من سيارات المينى فان للشباب بمدينة بئر العبد تنفيذا لبروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع البنك الزراعي المصري لاحلال التوك توك بسيارات ميني فان 7 راكب بهدف تطوير منظومة النقل الجماعي بالمحافظة  .

البنك الزراعي والمسئولية المجتمعية :

ويحرص البنك الزراعي المصري، على توفير التمويل اللازم لدعم مبادرة إحلال السيارات نصف النقل " الكبوت" التي تعمل في نقل الركاب واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة بهدف تطوير وسائل النقل الجماعى في المحافظات وتوفير خدمة نقل آمنه ومميزة للمواطنين بما يحسن من جودة الحياة في القرى ورفع مستوى معيشة المواطنين ، تحقيقاً لمحور هام من أهداف المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير قري الريف المصري.

موضوعات متعلقة