السبت 18 مايو 2024 مـ 11:33 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عودة الطقس البارد تؤخر إنتاج البطيخ الإسباني

محصول البطيخ
محصول البطيخ

أدى الطقس البارد في إسبانيا إلى تباطؤ إنتاج البطيخ في الوقت الذي بدأت فيه سلاسل البيع بالتجزئة الأوروبية في إبداء الاهتمام بالمنتج الإسباني.


وعلق خوسيه أنطونيو بانيوس، رئيس شركة إيجيدومار الإسبانية لإنتاج الخضروات والفاكهة: "لقد بدأنا في حصاد وتسويق البطيخ منذ أسبوعين"، مضيفاً أنه حتى الآن، هناك إمدادات كبيرة من البطيخ في أمريكا الوسطى، وكانت الأسعار أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي. يتراوح متوسط الأسعار بشكل عام بين 0.40 و0.50 يورو للكيلو، بينما كان يتراوح قبل عام بين 0.80 و1 يورو."


وأضاف: "الآن، توفر سلاسل التوزيع الأوروبية الكبرى مكانًا على الرفوف للبطيخ الإسباني، لكن الطقس البارد أدى إلى تباطؤ الإنتاج، نظرًا للانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة منذ الأسبوع الماضي. فبعد شتاء دافئ إلى حد ما، يبدو أن الشتاء قد عاد الآن ونحن في منتصف الربيع".


واختتم حديثه: “بما أن عملية الإنتاج بطيئة وبدأ الطلب في النمو، في كثير من الحالات، يتم حصاد البطيخ في وقت مبكر وبأحجام أصغر. ومع ذلك، لا يزال من المتوقع أن ينمو الطلب بشكل أكبر عندما ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى. عندها نتوقع أن تنتعش الأسعار، لا سيما بالنظر إلى أن مساحة البطيخ في ألميريا والتي انخفضت بنسبة تتراوح بين 7 و10% مقارنة بالعام الماضي."