الأحد 19 مايو 2024 مـ 01:17 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على أفضل أنواع الكلاب لحراسة مزرعتك

 أفضل الكلاب لحراسة مزرعتك
أفضل الكلاب لحراسة مزرعتك

قال إسلام سعفان، خبير تدريب الكلاب، أن اختيار الكلاب لحراسة المزارع، تشترط أن يكون الكلب ذو طاقه عالية من سلالة كثيره النباح ولديه قدرة فائقة على أن يتحرك ويمشط المكان بشكل دائم وفعال.

أوضح «سعفان»، في حديثه مع «موقع الأرض»، أن أفضل ثلاثة انواع يمكن استخدامها في حراسة المزارع هي جيرمن، مالينو و دوبر مان وذلك لقدراتهم العالية في الحراسة والتأمين.


ذكر خبير تدريب الكلاب، أهم الصفات المميزة لكل كلب من الثلاثة والتي جاءت كمايلي:-

اولا: كلب دوبر مان

كلب بوليسي قوي، ويمكنه أن يخدم أفراد المجتمع الذين يحتاجون إلى المساعدة في حياتهم اليومية، بجانب هذا نجده كلب حماية بشكل لا يصدق، ويحافظ على سلامة صاحبه، فهو لديه غريزة لحماية مالكيه من أي خطر، ونجد أن من مميزات كلب الدوبر مان أنه كلب قابل للتدريب المكثف، وتم تصنيفه ضمن أفضل 5 أذكى كلاب في العالم. وهو قابل للتدريب بدرجة عالية ويمكنه أداء مهام متقدمة سريعًا.

ثانيا: كلب جيرمن شيبرد

يمتلك قدرة فائقة على الحراسة، ولذلك تم تصنيفه من أفضل كلاب الحراسة عالميًا، فهو كلب جريء، شجاع، حيث يمتلك فك عضلي قوي للغاية، وعضة قوية تم تصنيفها على أنها ثاني أقوى عضة بعد كلب الروت وايلر، وبجانب ذلك، إذا امتلكت أحد الرعاة، فستكون دومًا في أمان، فهو حامي قوي، مخلص لمربيه، سيدافع عنك بجرأة وشراسة عند أي خطر يواجهك.

ثالثا: كلب مالينو

تستخدم في العديد من المهام مثل الحراسه , الرعي، كلاب اقتفاء الاثر ، كلاب لجر العربات ، وكلاب مساعده في البحث والإنقاذ كما تساعد رجال الشرطة والجمارك لقدرتها على البحث والكشف عن المواد المتفجرة أو المواد المخدرة وكذلك تستخدم لمطاردة الهاربين والمجرمين، كما أن لديه قدرة عالية في الكشف عن أي مواد تشتبه فيها الشرطة بسرعة عالية.