السبت 18 مايو 2024 مـ 07:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيرو تعزز صادراتها الزراعية إلى الصين

كشفت تقارير تابعة للاتحاد الأوربي عن توصل الصين وبيرو إلى اتفاق يقضي بتسريع عملياتهما للانتهاء من وصول المزيد من المنتجات الزراعية البيروفية.

وتوصل الطرفان إلى الاتفاق بعد الاجتماع الثامن للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين والذي حمل اسم (COMIXTA).

وبحسب التقارير، تعمل هيئة الصحة الزراعية الوطنية (SENASA) على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع بروتوكول الصحة النباتية المحدث لتصدير عنب المائدة عبر الجو، كبديل تكميلي للشحنات التي تم إجراؤها بالفعل عبر البحر.

وسمح ممثلو وزارة التجارة في جمهورية الصين الشعبية ووزارة خارجية البيرو لشركة (سيناسا) بعرض التقدم المحرز في كل الجهود التي تبذلها فيما يتعلق بالرمان والفواكه الطازجة والفواكه المجمدة (المانجو والأفوكادو والتوت الأزرق).

وأفادت سيناسا أنه في حالة الرمان، فإن التقرير الذي أعدته المؤسسة بشأن المعالجة الباردة قيد المراجعة من قبل الإدارة العامة للجمارك بالصين، وبهذا سيتم تحديد بروتوكول الصحة النباتية في وقت قريب.

وفيما يتعلق بالفواكه المجمدة، أكملت سيناسا مراجعة مسودة البروتوكول الخاص بسلامة الأغذية ومتطلبات الحجر النباتي التي صاغتها الهيئة العامة للرقابة الغذائية، لتقديمها إلى الصين في الأيام المقبلة.