الأحد 28 أبريل 2024 مـ 04:56 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«زراعة المنيا»: توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ط

استقبل المهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أوڤى جيلين رئيس قسم التعاون التنموي الألماني بالسفارة، والدكتور ألكسندر سوليجا مدير مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مصر ، وميريام فرناندو مدير مشروع الابتكار الزراعي بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وتأتي الزيارة في ضوء توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مصر الذي تم توقيعه في مارس ٢٠٢١.

حيث يهدف اللقاء إلى بحث ومناقشة سبل التعاون بين الجانب الألماني والمصري في محافظة المنيا مع التركيز على الابتكار الزراعي .

تضمنت الزيارة لقاءا مع صغار المزارعين في قرية أبو حنس، جمعية الحرية

كما تضمنت الزيارة حضور إحدى مسرحيات المسرح الريفي التوعوي والذي يقدم حزمة من الرسائل الريفية التنموية فى إطار كوميدى اعتمادا على ممثلين محليين من المجتمعات الريفية ذلك إلى جانب لقاء عدد من المتدربين في برنامج تدريب المدربين المنفذ بالتعاون مع شركة سيكم ، والذي يهدف لإعداد مدربين متخصصين في تقديم خدمات الدعم الفني للزراعات .

جديرا بالذكر أن مشروع الابتكار الزراعي يستهدف زيادة دخل ١٠٠٠٠ مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر ، وتهدف الأنشطة المخطط لها إلى تحسين الممارسات التي تتم في مرحلة الإنتاج ، وكذلك زيادة القيمة على مستوى المزرعة وتقديم الدعم لمواجهة تحديات التسويق لكل من التجارة الدولية والمحلية من خلال التعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين كلا القطاعين الخاصين من القطاعات المركزية في تدخلات المشروع .

موضوعات متعلقة