الخميس 18 أبريل 2024 مـ 06:53 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة: صادراتنا الزراعية تتمتع بسمعة جيدة في الأسواق العالمية.. وطلب زائد عليها 


أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي حجم الصادرات الزراعية العام الماضي أكثر من 5.2 مليون طن بقيمة 2.2 مليار دولار (بما يعادل 33 مليار جنيه)، حيث يتم تصدير اكثر من 350 سلعة لأكثر من لــ 150 دولة أهمها دول الاتحاد الاوربي ، روسيا ، اليابان ، جنوب شرق أسيا ، الدول العربية ، كما تم فتح 11 سوق اضافية في 2020 .

واستعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي امام لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ موقف الصادرات الزراعية المصرية مؤكدا أن الصادرات الزراعية تمثل نسبة 17 % من اجمالي الصادرات السلعية.

وأشار وزير الزراعة إلى زيادة تنافسية الصادرات الزراعية وإحكام الرقابة على الصادرات الزراعية وتطبيق اشتراطات الصحة النباتية طبقاً للقواعد والمعايير الدولية، مع اتباع أنظمة حديثة فى التتبع والإعتمادات لكل المناطق والمزارع والكيانات التصديرية (المحطات – مراكز التعبئة – المفارش).

ولفت إلى تعزيز قدرات المعامل المرجعية المعتمدة دولياً (40 معمل للفحص والتحليل)، والالتزام بجودة المنتج الزراعى من خلال معايير الصحة والصحة النباتية لزيادة القيمة السوقية للحاصلات المصدرة، مؤكدا أنه تم ادراج دعم شحن الصادرات الزراعية ضمن برنامج دعم الصادرات.

موضوعات متعلقة