الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”اجرو سال ” أفضل مركب لتقليل ملوحة التربة ومياه الري 

أوصت شركة أجرو إيجيبت للتنمية الزراعية, بالمركب " اجرو سال " الذي يحتوي على البولي ايثيلين جليكول ويعمل على ترطيب الجذور ووقايتها من تأثير الأملاح الأسموزي الضار, كم يحتوي على البرولين ويرفع من درجات التحمل الداخلية للملوحة حيث أنه مضاد للإجهاد, ويتركب كميائيا من زنك بنسبة 10% وكبريت بنسبة 5% , كما يفيد المركب في معالجة ملوحة التربة حيث يقلل من نسبة الصوديوم المتبادل في التربة .

وقالت أجرو إيجيبت في بيان لها أن المركب يتميز بأنه يعمل على تحسين التهوية والنفاذية بالتربة مما يسهل من غسيل الأملاح بالتربة, ويزيد من التجمعات الثابتة بالتربة ويحسن بنائها وزيادة تيسر العناصر الغذائية بالتربة . بالإضافة إلى زيادته من نفاذية التربة للماء والهواء وكذا من احتفاظها بالماء, كما يفيد المركب " اجرو سال " في تخفيض من ملوحة مياة الري ويمنع ترسيب الأملاح حول الجذور, يمنع ترسيب العناصر بشبكة الري مما يمنع انسدادها بجانب أنه يعيد من حيوية وبكورة التربة .

يضاف المركب اجرو سال , بمعدل 3لتر/الفدان لمحاصيل الخضروات والزراعة المكشوفة في مراحل النمو الخضرى, وبنفس المعدل السابق لأشجار الفاكهة والحمضيات فى بداية الموسم وحتى الحصاد .