الأرض
الإثنين، 26 يوليو 2021 06:33 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

إرشادات وخدمات

متى تظهر المانجو في الأسواق.. الغرفة التجارية تجيب

الأرض

أكد حاتم النجيب، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، أن ثمار أصناف المانجو الصعيدي متواجدة بالأسواق المحلية، وستتوافر بقية الاصناف خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تعتبر موسم فاكهة الخوخ والمشمش والكانتلوب والبطيخ، والعنب، والبرقوق وهذه أبرز الثمار التي تمت النضج وأن أسعارها في متناول الجميع.

وأشار النجيب إلى أن المشمش موجود بالأسواق المحلية، ولكن اسعاره مرتفعة نظراً لتأثير التغيرات المناخية التي شهدتها مصر في الفترات الأخيرة والتي تتشابه مع مناخ دول الخليج، والتي تؤثر على المحاصيل بصورة مباشرة، مما يتسبب في تساقط الأزهار في أشجار الفواكه مع ارتفاع درجة الحرارة، والرياح الشديدة وارتفاع الرطوبة في الجو، مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية.

وناشد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بتكثيف الإرشاد الزراعى، والاهتمام بالبرنامج القومي لإنتاج للتقاوي محلياً.

المانجو زراعة المانجو فوائد المانجو تقليم المانجو مانجو المانجا عصير المانجو المانجه المانجة تناول المانجو فاكهة المانجو تسميد المانجو ايس كريم المانجو تسميد شجرة المانجو طريقة تقطيع المانجو
فيت ميديكا
فيت ميديكا