الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

استعدادا لشهر رمضان.. طرق سهلة وبسيطة لتفريز الأطعمة والمشروبات  

تفريز الطعام
تفريز الطعام

تستعد ربات البيوت والسيدات العاملات بشكل خاص لاستقبال شهر رمضان الكريم، لذلك تسعى إلى تخزين احتياجات بيوتهن من الخضراوات والفاكهة استعداداً لتحضير مائدة إفطار شهية، كما تهدفن الى توافر الغذاء بأقل وقت وجهد خلال ساعات الصيام.

لذلك يستعرض موقع " الأرض" طرق تخزين الخضروات واللحوم والفواكه قبل حلول شهر رمضان الكريم من خلال الاتى:


_تبدأ بأهم خطوة وهى تنظيف الخضراوات جيداً بالماء وبعض الخل وتركها تتصفى جيداً.

_ تضع اناء من الماء على النار حتى يصل لدرجة الغليان، ثم وضع الخضراوات لتأخذ غلوة واحدة ثم توضع في مصفاه وتترك حتى تتخلص من كل الماء الزائد، ويتم وضعها مقسمة بأكياس .

ملحوظة: عدم وضع الخضراوات نيئة نهائياً في الفريزر حتى لا تجف اثناء الطهى.


_ بالنسبة لصلصة الطماطم، من أفضل الطرق لتخزينها أن تكون مطبوخة و "مسبكة" جيداً، وذلك عن طريق غلي عصير الطماطم جيداً حتى يتكثف، ومن الممكن إضافة زيت الذرة اثناء التسبيك أو بدون حسب الرغبة، فقالت قاسم إن تخزين الطماطم مطبوخة وتوزيعها في أكياس على قدر كل طبخة يوفر كثيراً من الوقت والجهد.


_وتهتم السيدات بتخزين اللحم المفروم "العصاج" بعد تسويته، بعد إضافة البصل والتوابل وبالطريقة المفضلة لكل ست بيت، ثم تقسيمها ايضاً في أكياس ووضعها في الفريزر، حيث يستخدم اللحم المفروم المعصج في عمل المكرونة بالبشاميل و عمل الجلاش باللحمة المفرومة والكثير من الاطباق الشهية.


_وعن طريقة تخزين اللحوم خاصة البوفتيك والبانيه أن من الأفضل تتبيلهم بماء البصل والبهارات، ويمكنها إضافة البيض والبقسماط بالطريقة الاعتيادية وتجهيزهم في اطباق "فويل" وتكون جاهزة على التحمير.

_كما يتم تخزين المعجنات، واشهرها السمبوسك المحشية بأنواعها، والناجتس وأصابع المعجنات المحشية من عجينة السمبوسك، والتي تعتبر من الإضافات الجميلة على سفرة رمضان الكريم، يمكن تخزينها بعد تجهيزها بالحشوات المفضلة لديك، على أن تكون داخل اطباق فويل ومغطاه بالاسترتش.

_ويتم تخزين العصائر بأنواعها من برتقال وجزر ومانجو وفراولة، عن طريق وضعهم بزجاجات بلاستكية داخل الفريزر ومحلاة بالسكر أو العسل الأبيض، على أن نترك بعض الفراغ داخل الزجاجة حتى نترك لها مساحة اثناء التجميد والتفريز، وتكون جاهزة على الإفطار، بالإضافة للمشروبات الرمضانية من العرقسوس والتمر هندي والسوبيا.