الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: اختتام القافلة البيطرية بفحص 1076 هجن بمضمار شرم الشيخ الدولي 

قال الدكتور هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، أن القافلة البيطرية بجنوب سيناء تمكنت من فحص ١٠٧٦ عدد حيوانات، وكان عدد المستفيدين ٤٣٥، و استطاع فريق القافله من تشخيص المشاكل التناسليه وبأحدث التقنيات وعلاجها في الجِمال، وذلك لأول مرة بالمحافظة، وعمل العمليات الجراحيه العامه والتناسليه وعلاج الامراض الباطنيه وكذلك رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجيه وعلاج إصابات الجلد وتجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية، وإرشاد الأهالي من البدو، وكيفية العنايه بالجمال ورفع كفاءتها وتقديم التحصينات اللازمه.


وأضاف حسن انه تم أيضا على هامش القافله تدريب شباب الأطباء علي التقنيات الحديثه في مجال التناسليات وبالتعاون مع مديريه الطب البيطري، وتسليمهم شهادات بذلك، كما تم سحب عينات للوقوف علي الحاله المرضيه والوبائيه للحيوانات.

كما فحص فريق القافله الجمال الوارده من الامارات والتابعه لمجلس مدينه شرم الشيخ والموجودة بمضمار الهجن بمنطقه السفاري وفحص الحاله الصحيه والتناسليه لها وتقديم البرامج العلاجيه لها.

وفي نهاية القافله كرم اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السوليه رئيس مدينه شرم الشيخ اعضاء القافله البيطريه.

ويأتي ذلك في إطار متابعة نتائج اجتماع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارته للمحافظة الشهر الماضي وتلبية لمطالب مواطني سيناء.

موضوعات متعلقة