الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين الشرقية: إعدام ربع طن أغذية فاسدة وغلق 4 منشآت مخالفة

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بمراكز وقري مشتول السوق والحسينية، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الحملة أسفرت عن ضبط 4 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منها 2 منشأة بمركز مشتول السوق، و2 منشأة بمركز الحسينية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة.

كما تم ضبط وإعدام 246 كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 35 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 27 محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بمشتول السوق والحسينية.

وأكد وكيل وزارة الصحة على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، بناء على توجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بضرورة الضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.