الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 08:10 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
نجاح زراعة الأرز خلال 60 يوماً بالتكاثر التكنولوجي.. تعرف على التفاصيل الأضرار الخمسة لارتفاع الصوديوم في التربة.. تعرف عليها بشرى سارة للباحثين.. علوم المنوفية تعيد تشغيل الميكروسكوب الالكترونى النافذ مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان تأثير التغيرات المناخية على قطاع الاستزراع السمكى والاستراتيجات الخاصة للتصدى لها النقل الدولي: التوسع فى إنشاء مناطق حرة للترانزيت لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين رئيس تجارية الجيزة يبحث مع اتحاد غرف الصناعة والزراعة بليبيا سبل التعاون المشترك البيطريين تستحدث لجنتين للمشاكل المهنية وتوحيد الإشتراكات انخفاض سعر الكتكوت الأبيض فى الشركات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 مفاجأة في سعر الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 ثبات سعر طبق البيض فى المزارع والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 هل تراجعت كميات الدواجن المجمدة المستوردة بالمنافذ.. مسئول يجيب

تموين الشرقية : رفع درجة الإستعداد وندوة توعوية عن سلامة الأضاحى

أكدت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه تم وضع خطة عمل ورفع درجة الإستعداد بالمديرية لإستقبال عيد الأضحى المبارك وذلك لمراقبة وتوفير السلع الغذائية والتموينية خلال أيام العيد المبارك من خلال عدة إجراءات كالأتى :-

تشكيل غرفة عمليات بالمديرية رئيسية برئاسة وكيلة الوزارة وعضوية جميع قيادات المديرية مهمتها الأساسية تلقى شكاوى المواطنين على التليفونات الخاصة بالمديرية أرقام (0552302424 – 0552303682 – 0552318268 ) وتقوم بإبلاغها للحملات فور وصول الشكوى والعمل على حلها ، تشكيل غرفة عمليات فرعية بكل إدارة تموينية بالمراكزوعددها 19 إدارة تموين بنطاق المحافظة، يتم إلغاء الأجازات والراحات للمفتشين خلال أجازة عيد الأضحى المبارك ، التنسيق مع الغرفة التجارية وشركة الجملة والمجمعات والجمعيات الإستهلاكية بالمحافظة بهدف طرح كميات كبيرة من اللحوم بأنواعها المختلفة بنسبه زيادة 70 %عن المعدلات الشهرية لتلبية إحتياجات المواطنين.

التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ومنافذ أمان بهدف زيادة فتح منافذ خاصة بتوزيع وبيع اللحوم بالجودة العالية وبالأسعار المخفضة وتحت إشراف الأجهزة الرقابة بالمديرية والإدارات التابعة لها.

القيام بحملات مشتركة مع الصحة والطب البيطرى لتشديد الرقابة على محلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم للتأكد من جودة وسلامة اللحوم المعروضة بالأسواق لبيعها للمواطنين بالأسعار المناسبة .

كما أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتنسيق بين مديريتى الطب البيطرى والزراعة لعقد ندوات توعوية وارشادية عن سلامة لحوم الاضاحى وأهمية الذبح بالمجازر الحكومية وذلك إستعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

وكان محافظ الشرقية قد أعلن عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن والأحياء والمديريات الخدمية بالتعامل مع الشكاوى خلال أجازة عيد الأضحى المبارك وكذلك فتح المجازر الحكومية أمام جموع المواطنين بالمجان.

وفى هذا الإطار أعلن المهندس على لاشين مدير عام الزراعة عن قيام المديرية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى وتنفيذ ندوة للعاملين بها عن سلامة لحوم الأضاحى حاضر فيها الدكتور عبد الله الشملى وكيل اداره الارشاد للاعلام بمديرية الطب البيطرى والدكتوره دعاء أحمد على طبيبة بادارة الارشاد ، مشيراً إلى أن الوزاره قامت بتخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين (01558626681 - 01558626682) ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الزراعة على صحة وسلامة المواطنين، ومنعاً للغش والتلاعب أو الإستغلال من ضعاف النفوس المخالفين، خلال موسم عيد الأضحى المبارك .

ومن جانبه أوضح الدكتور بركات على محمد مدير مديرية الطب البيطرى أنة إستعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك قامت مديرية الطب البيطرى بالمشاركة فى عقد ندوة إرشادية للعاملين بمديرية الزراعه للتعريف بشروط وأحكام الأضاحى وأفضل الطرق لإختيارها وكذلك مسببات الأمراض وكيفية الوقاية منها مؤكداً أنه تقرر فتح المجازر أمام الأهالى بالمجان خلال أيام العيد بعد أن تم الإنتهاء من أعمال التطهير والتعقيم والتنبية على العاملين بإرتداء الكمامات والقفازات الواقية أثناء عملية الذبح للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.