السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ مطروح : قافلة طبية من الازهر الشريف لخدمة اهالى واحة سيوة

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن تنظيم قافلة طبية مجانية من الازهر الشريف الى واحة سيوة فى الفترة من 22 حتى 27 ديسمبر 2020 تضم القافلة أطباء متخصصين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الازهر.

وأكد محافظ مطروح على تقديم كافة الدعم و التيسيرات لانجاح القافلة وأداء عملها على أكمل وجه وتذليل كافة العقبات بالتنسيق مع مجلس مدينة سيوة ومديرية الصحة بالمحافظة والإعلان عن القافلة والتخصصات التى تضمها بالصفحة الرسمية للمحافظة وإذاعة مطروح المحلية وكافة ووسائل الإعلام لتعريف المواطنين بها لتحقيق الاستفادة وتقديم خدمة متميزة لأهالى سيوة.

كما وجه محافظ مطروح الشكر لفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيح الأزهر على التعاون الدائم والمثمر مع محافظة مطروح والدور الإنسانى والاجتماعى الذى يقوم به الأزهر الشريف ؛ ، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

من ناحية أخرى أكد المهندس حسين السنينى المنسق العام لمبادر ة حياة كريمة بمطروح ومدير تنمية القرية أنه تم والعميد عصام عبد الغنى رئيس مدينة سيوة بحث خطة تنفيذ مبادرة حياه كريمة بقرية بهى الدين بواحة سيوة.

وأضاف أنه تم تنفيذ مبادرة حياه كريمة بقرية بهى الدين أقصى غرب سيوة بمبلغ يقدر بحوالى خمسة ملايين جنيه حيث تم تنفيذ ٣٨ منزل شاملة الإحلال والتجديد، ورفع كفاءة مركز شباب بهى الدين ومدرسة القرية ، وعمل جسور لحماية الزراعات والبيوت ورصف الشوارع.
كما تم توفير ٢٠٥ الف ٣٧٥ جنيه لعدد ٤٢ ١ حالة بشان رسوم التصالح على مخالفات البناء ،لتصل عدد الاسر التى تم حصرها للمساهمة في دفع رسوم التصالح ١٦٦ حالة تصالح لأهالي ٤ قرى مبادرة حياة كريمة بتكلفة 234 الف جنيه .بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير .

واضاف انه من المستهدف تنفيذ المرحلة القادمة للمبادرة بقرية المراقى بسيوة ضمن ٦ قرى جديدة هى السلام – فوكه – المراقى – شماس – حلازين – كشوك عميرة.
وأشار أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وجة بالمتابعة المستمرة لتنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة وتذليل كافة العقبات مع التيسير على الاهالي الاكثر احتياجا للتيسير عليهم في رسوم التصالح وفقا لضوابط قانون التصالح على بعض مخالفات البناء.