الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة

تعرف على الأوراق المطلوبة للحصول على مشروع ضمن ”شغلك في قريتك”

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية: إن مبادرة "شغلك في قريتك" مقسمة لمرحلتين، الأولى منها في 4 محافظات هي الإسماعيلية والمنوفية والفيوم والمنيا، مضيفًا أنه تم تخصيص 278 قطعة أرض، بالمحافظات، وكل محافظة لها خصائص تميزها، لذا فطبيعة الأنشطة تختلف من منطقة لأخرى.

وأضاف، في تصريحات صحفية، "الهدف من المبادرة هو إنشاء مجمعات صناعية تضم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر يكون بينها تكامل"، مشيرًا إلى أن وزارة التنمية المحلية لديها، أيضًا برنامج "مشروعك" و"صندوق التنمية المحلية" المتواجد في كل القرى والنجوع من خلال الوحدات المحلية.

وبالنسبة الأوراق المطلوبة للحصول على المشروع، قال متحدث التنمية المحلية إنها:

- الرقم القومي

- فكرة المشروع

- دراسة الجدوى لصاحب المشروع أو المهنة أو الحرف: سواء أكان المشروع يخدم على المجمعات، أو صناعة مغذية تقدم مستلزمات إنتاج، المهم يكون هناك تكامل في المشروعات التي تتم داخل كل محافظة.

- يمكن التواصل المباشر مع برنامج مشروعك أو شغلك في قريتك، لمعرفة كل التفاصيل.

وتابع قاسم، أن برنامج مشروعك فيه 270 مقرًا في 27 محافظة، وكل ذلك يخدم على منظومة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ووزير التنمية المحلية أكد أن مبادرة "مشروعك في قريتك" 4 تسعى لإنشاء مجمعًا صناعيًا و650 مشروعًا متوسطًا و2000 مشروع صغير ومتناهي الصغر وتوفير حوالي 330 ألف فرصة عمل مباشرة.

واستكمل متحدث التنمية المحلية، أنه تم اختيار 4 قطع أراضي بالتنسيق بين الوزارة واتحاد الصناعات المصرية في 4 محافظات، سيتم البدء بها وذلك في قرى سبك الضحاك المنوفية وأبوصوير بالإسماعيلية وهوارة بالفيوم وبنى أحمد المنيا وتتراوح مساحاتها من 4 ألاف متر وحتى 9600 متر تقريبًا.

موضوعات متعلقة