الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة توقع برتوكول تعاون مع جامعة أسوان لإعداد دراسات الحصر

وقع الدكتور احمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان ، اليوم الأحد برتوكول تعاون مع الدكتور عبد الله قاسم زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء لإعداد دراسات الحصر التصنيفي للأراضي.

وأكد الدكتور احمد غلاب، أن جامعة أسوان تمتلك إمكانيات بحثية وعلمية في مجالات عديدة ودراسات الأراضي من خلال كلية الزراعة والموارد الطبيعية وجاءت أهمية توقيع هذا البرتوكول للاستفادة الكاملة بقدرات علماء جامعة أسوان في مجال استصلاح الأراضي.

وأشار إلي أهمية مركز بحوث الصحراء كمؤسسة علمية مرموقة محلياً ودولياً حيث يعد المركز هو بيت الخبرة في مجال العمل التنموي في الصحاري المصرية، وإدراكاً لأهمية الجامعات المصرية كمؤسسات علمية مرموقة. محلياً ودولياً حيث يتوافر لديها الخبرات والكوادر الفنية والتقنية الرائدة في المجالات المختلفة المتعلقة بموضوع دراسات الأراضي.

وأوضح الدكتور عبدالله القاسم زغلول، أنه تم إبرام هذا البروتوكول بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ويمثلها في هذا الاتفاق مركز بحوث الصحراء وبين الجامعات المصرية ويمثلها في هذا الاتفاق جامعة أسوان وجامعة أسيوط وذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور ياسر عبدالحميد عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية جامعة أسوان وأعضاء وفد وزارة الزراعة وجامعة أسيوط.