الأرض
الثلاثاء، 26 يناير 2021 02:58 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

بنت مصر

الصحة العالمية تحذر السيدات الحوامل من فيروس كورونا

الأرض

حذرت منظمة الصحة العالمية ، السيدات الحوامل من عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال الموجة الثانية من انتشار الفيروس خاصة خلال فصل الشتاء.، لما يمثلة من خطورة على حياة الام والجنين .

لذلك اتخذت الدولة عدد من الإجراءات لحماية السيدات الحوامل من خلال مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض التي تصيب الأم الحامل والجنين ، وتسعى وزارة الصحة لتوفير كافة سبل الدعم للسيدات الحوامل خاصة خلال جائحة فيروس كورونا.

وكشفت الصحة عن عدد من النصائح الهامة للسيدات الحوامل لتجنب انتشار كورونا، مؤكدة أن النساء تتأثر بشدة ببعض التهابات الجهاز التنفسي خلال فترة الحمل لذلك من المهم أن يتخذن الاحتياطات لحماية أنفسهن من فيروس كورونا خاصة خلال فصل الشتاء.

وعلى السيدات الحوامل تجنب الخروج من المنزل إلا في الضرورة القصوى أو المتابعة مع الطبيب فقط، وذلك لمنع اختلاطهن وانتقال العدوى، والاهتمام بغسل اليدين باستمرار لمدة 20 ثانية بالمياه والصابون، مع تجفيفها جيدا، وتقوية الجهاز المناعي بالاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات، وخصوصا فيتامين "سي"، حيث إنه يعزز صحة الجهاز المناعي ويحد من خطر الإصابة بالعدوى.

كما يجب على المرأة الحامل تجنب لمس الأسطح في الأماكن العامة والحرص على ارتداء الأقنعة وتطهير اليدين باستمرار، والحفاظ على المسافة الآمنة التي لا تقل عن متر بينها وبين أي شخص آخر، والحرص على اتباع احتياطات خاصة بالتباعد الاجتماعي، وتجنب لمس الوجه والعين والأنف دون غسل اليدين جيدا، حيث تنتقل العدوى عن طريق التلامس.

كورونا ـ منظمة الصحة العالمية ـ كوفيد 19 ـ تأثير كورونا على الحوامل ـ وزارة الصحة العالمية
فيت ميديكا
فيت ميديكا