الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

حملات مكثفة بالشرقية لأزالة التعديات على الاراضى الزراعية

ازالة التعديا على الاراضى الزراعية بالشرقية
ازالة التعديا على الاراضى الزراعية بالشرقية

نظمت محافظة الشرقية حملات مكثفة لرصد حالات البناء المخالف على الاراضى الزراعية ، وتنفيذ الازالة الفورية لها، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن، بضرورة تكثيف المرور الميداني على الأراضى الزراعية وخاصه الأراضي المجاورة للمناطق السكانية، لرصد أي مخالفات للتعدي على الأرض الزراعية داخل نطاق المحافظة.

وفى هذا الإطار شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ديرب نجم، حملات لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بنطاق المركز، وذلك بالتنسيق مع قسم الإزالات برئاسة المركز والوحدة المحلية بالعصايد ومركز الشرطة، أسفرت الحملات عن تنفيذ قرار إزالة لسور بالصاج على مساحة ٢٥ متر طولي بقرية شوبك إكراش، حيث قام المخالف بإعادة بنائه مرة أخرى بعد إزالته بدون الحصول على ترخيص قانوني وتم إزالته في المهد.

كما قامت الوحدة المحلية بصافور، بالتنسيق مع مسؤول حماية الأراضي الزراعية وقوات الأمن، بسن حملة بناحية ديرب السوق لتنفيذ قرارات إزالة لغرفتين بالطوب الدبش الأبيض بمساحة 2 سهم بدون ترخيص، وتم ازالتهم كلياً حتي منسوب سطح الأرض، كما قامت الحملة بالتوجه لحالة مخالفة أخرى وفك شدة خشبية مجهزة لصب سقف الدور الأول بدون الحصول على تراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين كما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ههيا، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمنزل حيان، وقسم الإزالات برئاسة المركز ومسؤل جمعية الإصلاح الزراعي بالمحمودية، بإزالة حالة تعدي بمساحة 30 متر بناحية عزبة أبوطالب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيما نفذت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبوحماد، حملة لإزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية بالقطاوية بمساحه ٢،٥ قيراط كانت مجهزة لتبويرها لإقامة مشروع تجاري، وتم إزالتها على الفور وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار الأجهزة التنفيذية والأمنية في توجيه ضربات رادعة لكل من تسول له نفسه التعدي على الارض الزراعية، وتطبيق القانون على الجميع.