الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على خطة الزراعة للقضاء على ارتفاع أسعار الطماطم

كشف محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن خطة الوزارة من أجل استقرار أسعار الطماطم على مدار العام بدون حدوث أي فجوات سعرية خلال أي فترة من العام.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع عودة الأسعار إلى طبيعتها قبل نهاية نوفمبر أو أول شهر ديسمبر المقبل، كاشفًا أن سبب الارتفاع الحالي للأسعار هو فواصل العروات، حيث تتميز مصر بإنتاجها للطماطم طوال العام ولكن لظروف الجو يكون هناك فواصل يين العروات حيث تزرع مصر الطماطم في ٧ عورات تقريبا، فيما يكون نوفمبر شهر فاصل يين العروات.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه من المتوقع عودة الإنتاج إلى طبيعته مرة أخرى مع نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأكد محمد القرش، أن الوزارة تعمل حاليًا على زيادة المساحة المنزرعة من الطماطم، كما أن مبادرة زراعة مليون ونصف المليون فدان تساهم في زيادة حجم الإنتاج، كما أن زراعة 100 ألف فدان صوب زراعية سيكون لها أثر كبير في إتاحة الطماطم طوال العام لأن إنتاج الصوب لا يتأثر بالظروف المناخية.

واختتم المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تصريحاته قائلًا، إن الوزارة تعتمد برنامجا طموحا لانتاج تقاوى الخضر محليا وكل هذا من شأنه تحقيق طفرات متتالية في المنظومة الزراعية تضاف إلى النجاحات التي يشهدها القطاع منذ العام 2014 حتى الآن.