الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ البحيرة : ازالة فورية لحالات تعدى على الاراضى الزراعية

شدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من خلال حملات مكبرة ورادعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.
في نفس السياق نفذت الوحدات المحلية لمركزي أبو المطامير والدلنجات، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة حالتين تعدى فى المهد على مساحة ٤٢٠ م٢ عبارة عن:- إزالة حالة تعدي بالبناء علي أرض زراعية بمساحة ٢٢٠م عبارة عن أسوار طولية وعرضية بمنطقة العزه بقرية الناصر بأبو المطامير.
وإزالة حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة ٢٠٠ متر بقرية الوفائية بالدلنجات عباره عن مباني مقسمة من الطوب الأبيض والمونه الاسمنتية.

يذكر أن نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محاسب عادل عبد الكريم، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة 4 حالات تعدي بالمهد بمساحة 620 م٢ عباره عن أسوار بالطوب الأبيض بقرية الابعادية.

كما نفذت الوحدات المحلية بمراكز الدلنجات وأبو المطامير، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة حالتين تعدى على مساحة ٣٠٠ م2 عبارة عن:- إزالة حالة تعدي بقريه مؤسسه البستان بمركز ومدينه الدلنجات بمساحه ٢٠٠ م2 عبارة عن مباني مقسمة من الطوب الأبيض والمونه الاسمنتية علي أرض زراعيه.

كما تم إزالة حالة تعدي بنطاق الوحدة المحلية لقرية كوم الفرج بمركز ومدينه أبو المطامير بمساحه 100م2 عبارة عن مباني بالطوب الابيض. كما نفذت الوحدات المحلية لمركزي كوم حماده و دمنهور، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة 4 حالات تعدى على مساحة 990 م2 عبارة عن:- إزالة حالة تعدى بقرية كفر العيص التابعة للوحدة المحلية لقرية شابور بكوم حماده بمساحة 700 متر عبارة عن سور من ثلاثة أضلاع بناء بدون ترخيص.

كما تم فك شدة خشبية بمساحة 120 متر لصب الدور الرابع بدون ترخيص داخل الحيز العمرانى بقرية سلامون بكوم حماده، وإزالة حالة تعدي بالمهد بمساحة 120 م٢ بقرية البرنوجى بدمنهور وإيقاف أعمال مخالفة بمساحة 50 م٢ بقرية العمرية التابعه لمجلس قرية نديبه.

يذكر أيضا نفذت الوحدات المحلية لمراكز ( الدلنجات، أبو المطامير، المحمودية، حوش عيسى، بدر )، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات تعدى على مساحة 2165 م2 عبارة عن:- إزالة 2 حالة تعدي بمساحة 1170 متر مربع عباره عن مباني من الطوب الأبيض والمونه الاسمنتية بقرية المسين بالدلنجات، كما تم فك شدة خشبية دور أول علوي بدون تصريح، وإزالة فورية في المهد تعدي على أرض زراعية بمساحة 400 م بنطاق الوحدة المحلية لقرية زاوية صقر بأبو المطامير عباره محطة وقود بدون ترخيص وتم مصادرة تنكات الوقود.
كما تم تنفيذ إزالة في المهد بمساحة 380 م بقرية المسعده التابعة لقرية فيشا بالمحمودية عبارة عن سملات خرسانية، وإزالة 2 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بنطاق قرية الكوم الأخضر بحوش عيسى بمساحة 131 متر عبارة عن عشش وغرف بالخشب، و إزالة 2 حالة تعدي في المهد بمساحة 84 متر مربع ببدر عبارة عن مبنى وحجرة مخالفة بدون ترخيص. اقرأ أيضا:- محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز