الأرض
الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020 09:50 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

بنت مصر

القومى للمرأة بشمال سيناء ينظم دورات تدريبية للتمكين الاقتصادى للمرأة

الأرض

ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء برنامج دورات تدريبية للتمكين الاقتصادي للمرأة في شمال سيناء ،ومساعدتها في توفير القروض اللازمة لاقامة مشروعات ندرة الدخل مع تقديم الدعم الفني أثناء تشغيل المشروع.

وتم تنفيذ دورة تدريبية تحت عنوان "ولّد فكرة مشروعك"، بمقر المجلس القومي للمرأة بالعريش، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت احسان داود الغالي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، إن هذه الدورة تأتي في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة اقتصاديا، مؤكدة دور المجلس في مساندة وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا وخاصة المرأة المعيلة من اجل اقامة مزيد من المشروعات المدرة للدخل لمساعدة أسرتها علي مواجهة الحياة.

وأكدت أنه سبق تنفيذ دورات تدريبية خاصة بالشمول المالي وريادة الأعمال والإقراض والادخار، علاوة على حملات طرق الأبواب التي يقوم المجلس من خلالها بالتوعية بأهم القضايا التي تخص المرأة.

وأشارت احسان الغالي، إلى أنه من منطلق حرص المجلس القومي للمرأة على دعم المرأة، يتم تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي للمرأة والتدريب على إقامة مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة ومساندتها اقتصاديا، من خلال الشراكة مع منظمات المجتمع المدني.

من جانبها، عرضت امال زردان رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء ، خدمات الجهاز ودوره وكيفية تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،.

كما تناولت أنواع التحويل من خلال البنوك ومن خلال الإقراض المباشر من الجمعيات الأهلية، وكيفية مساندة المرأة المعيلة التي تقيم أي مشروع؛ بتدريبها ومساعدتها على إنهاء الأوراق المطلوبة واستخراجها مجانا عن طريق الجهاز، ومتابعة المرأة المنتجة، وعمل معارض لتسويق المنتجات بالمجان

المجلس القومى للمرأة ـ المشروعات متناهية الصغر ـ التمكين الاقتصادى للمرأة ـ المرأة ـ شمال سيناء ـ المرأة السيناوية ـ سيناء
فيت ميديكا
فيت ميديكا