الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 ارتفاع قياسي فى درجات الحرارة.. و«الأرصاد» تكشف موعد انكسارها كيف تحصل على 200 ألف جنيه بعد 4 شهور بزراعة سهلة وبسيطة؟

تداول 9883 شاحنة بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة

قال الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إن الميناء شهد نشاطًا في حركة السفن والشاحنات والبضائع رغم التقلبات الجوية وسقوط الأمطار، اليوم الثلاثاء.

وتواجدت بالميناء 70 سفينة، كما وصلت إلى الميناء 14 سفينة، وغادرت 7 سفن، وبلغ عدد السفن العاملة بالأرصفة 29 سفينة، منها 3 سفن مخطاف داخلي، و7 سفن حاويات، و5 سفن مواد بترولية، و19 سفينة بضائع عامة، هذا وقد تم دخول وخروج 9883 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ويجري تفريغ بضائع واردة تزن 131948 طنا، ويجري شحن بضائع صادرة تزن 21680 طنا، وبلغ عدد الحاويات الصادرة 686 حاوية، بينما بلغ عدد الواردة 2430 حاوية ،وقد بلغت كمية المتداول خلال اليوم طن 153628 طن بضائع غير محواة.

من ناحية أخرى، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الميناء، إن جميع الإدارات العاملة داخل الميناء تقوم باتخاذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، كما تقوم بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة لتسهيل وتسريع دخول وخروج البضائع والسفن والشاحنات، وذلك لتقليل مدة بقاء السفن والبضائع، ورفع معدلات الشحن والتفريغ بالميناء.

وقد عادت الأمطار من جديد لتضرب مدينة الإسكندرية في الساعات الأولى من فجر اليوم، الثلاثاء، بعد يوم من من الهدوء النسبي في الأحوال الجوية، وذلك كجزء من نوة المكنسة التي تستمر لنهاية الشهر، وتزداد ذروتها في الأيام الخمسة الأخيرة.

وتراكمت المياه الناتجة عن الأمطار في الشوارع الجانبية، وبدأت شركة الصرف الصحي والأحياء في الدفع بسيارات رفع المياه في محاولة لمنع أي تراكمات لمياه الأمطار في الطرق الرئيسية، التي لا تزال تشهد سيولة مرورية ملحوظة.