الخميس 28 مارس 2024 مـ 12:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزمالك يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا برباعية أمام الرجاء

تأهل فريق الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما فاز على نظيره الرجاء البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ستاد القاهرة في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحرز ثلاثية الزمالك فرجاني ساسي في الدقيقة 61 ومصطفى محمد الثاني والثالث في الدقائق 85 و88.

وأصبح مجموع المباراتين لصالح الزمالك بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الزمالك بالفوز بهدف نظيف.

بتلك النتيجة يتأهل الزمالك للمباراة النهائية ويواجه الأهلي يوم 27 من الشهر الجاري بالقاهرة.

شهدت الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول انحصار للعب في وسط الملعب بين الفريقين وسط تحفظ من جانب الفريقين، وأن كان الأخطر بشكل نسبى على المرمى هو فريق الرجاء الذي وصل لمرمى محمد أبو جبل، حارس الزمالك ولكن دون أي خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول شن الرجاء هجمة خطيرة بعد أن قام لاعب الرجاء بعمل كرة عرضية ولكن ينقذها عبد الله جمعة قبل أن تصل لمهاجم الرجاء.

بعدها تصدى محمد أبو جبل لرأسية رائعة من جانب لاعب الرجاء كادت أن تسكن شباكه، ولكن أبو جبل تصدى لها وارتدت منه ليخرجها دفاع الزمالك بعيدًا عن مرماه.

ووضح على لاعبي الزمالك الأداء الدفاعي خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، في ظل هجوم وضغط مكثف من جانب لاعبي الرجاء من أجل إحراز الهدف الأول الذي يمنحهم ثقة وأريحية كبيرة في المباراة.

وأنقذ محمد أبو جبل مرمى الزمالك في كرة خطيرة في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، بعد أن تصدى لتسديدة قوية كادت أن تسكن شباك الزمالك.

وطوال 30 دقيقة سيطر الرجاء بشكل كبير على مجريات الأمور وكان الأخطر في تلك الدقائق وسط انكماش دفاعي للاعبي الزمالك.

طالب لاعبو فريق الرجاء المغربي باحتساب ضربة جزاء لصالح مالانجو، مهاجم الفريق المغربي بعد أن سقط في منطقة جزاء الزمالك مدعيًا تدخل محمود علاء، مدافع الزمالك عليه.

وقام الحكم السنغالي نداي للجوء لحكم الفيديو من أجل معرفة ما إذا كانت هناك ضربة جزاء للاعب الرجاء أم لا، في الوقت الذي أنصف فيه الـ var الزمالك ولم يحتسب أي شيء.

وأنقذ محمد أبو جبل حارس الزمالك مرماه من هدف محقق بعد أن سدد لاعب الرجاء كرة ارتطمت بدفاع الزمالك وكادت أن تغالط أبو جبل وتسكن مرماه ولكنه ينقذها ببراعة وينقذ فريقه من هدف محقق.

وحاول الزمالك إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي الرجاء.

وفي الشوط الثاني نجح الرجاء في إحراز الهدف الأول له عن طريق بن مالانجو في الدقيقة 48 ليرد عليه الزمالك بثلاثيةوتعود مدرسة الفن والهندسة من جديد لتعزف أفضل لحن.