الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين.

في البداية؛ رحب المحافظ بزيارة السفير إلى الإسكندرية والتي تعد الزيارة الأولى له، متمنيا إقامة طيبة على أرض الإسكندرية، كما رحب بتعزيز أي تعاون بين الطرفين، لافتا إلى أن المحافظة على استعداد تام في التعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات وعلى رأسها الأنشطة الاستثمارية.

وتناول اللقاء الحديث عن التحديات التي تواجهها الإسكندرية في المجالات المختلفة كالتعليم والصحة وتوفير مساكن للمواطنين، وتم الحديث عن المشروعات القومية الكبري التي تم تنفيذها بالمحافظة وعلى رأسها مشروع تطوير محور المحمودية والذي ضخ العديد من الطرق المرورية بالإضافة إلى الكباري التي حلت الكثير من المشاكل المرورية في الإسكندرية.

وعن مشروع ترام المدينة، أوضح المحافظ أنه تم تجديد عربة ترام تعود إلى عام 1931 بلجيكية الصنع وعربات أخرى من إنتاج 2020 بالإضافة إلى عربة تضم غرف زجاجية للعائلات للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا أن السكندريين يعشقون ترام المدينة حيث إنها تُعد من التُراث السكندري، هذا فضلا عن إن الدولة تتجه لتعزيز وتطوير النقل الجماعي للحد من الاختناقات المرورية.

وفيما يتعلق بالإجراءات الخاصة للحد من انتشار جائحة كورونا لجذب السياحة؛ فقد أكد الشريف أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة تطبق بشكل صارم في المطار والفنادق، مشيرًا إلى أن المواطنين السكندريين ملتزمون بتطبيقها بشكل جيد.

موضوعات متعلقة