الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:15 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استجابة فورية لاستغاثة مستثمرين ومربين عبر موقع ”الأرض”

عاجل: وزير التنمية المحلية يوافق على طلب ”الزراعة” بإعادة تشغيل أسواق المواشي

وافق وزير التنمية المحلية على طلب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإعادة تشغيل جميع أسواق بيع المواشي في محافظات ومدن مصر، والتي كانت قد أغلقت بفعل تفشي "كورونا".

وقال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، في تصريح خاص بموقع "الأرض"، إن تحركات القصير جاءت تلبية لمطالبات أصحاب الأسواق والمربين بضرورة افتتاح جميع الأسواق، لتسهيل حركة تداول المواشي وبيعها، لتفادي استغلال بعض التجار هذا الإغلاق، وبخس قيم البيع والشراء، ما تسبب في خسائر المربين.

وكان أصحاب أسواق مركزية كبرى في محافظتي البحيرة والغربية، قد استغاثوا بموقع "الأرض"، نظرا لإصرار محافظي البحيرة والغربية على استمرار غلق الأسواق، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي "كورونا"، ما تسبب في طول فترة كساد تجارة المواشي.
ونقلت "الأرض" الشكوى إلى المهندس مصطفى الصياد، الذي وعد بنقلها إلى وزير الزراعة السيد القصير، وجاءات استجابت الوزير فورية، حيث تواصل مع وزير التنمية المحلية لتباحث الأمر، بهدف تحقيق انتعاشة إيجابية في سوق المواشي واللحوم.
وتوقع الصياد في تصريح خاص بموقع "الأرض"، أن يوجه وزير التنمية المحلية جميع المحافظين اليوم، بضرورة افتتاح أسواق الماشية، اعتبارا من غد الجمعة الثاني من أكتوبر.