الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن التعليم الهجين

نظمت جامعة سوهاج، اليوم الخميس، ورشة عمل عن "التعليم الهجين" بعنوان "كيفية استخدام تطبيقات التواصل عن بُعد في التعليم"، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع والبيئة، والدكتور محمد توفيق مقرر الورشة، والمهندس صلاح حامد أمين محاضرًا، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وقال الدكتور أحمد سليمان إن الورشة تهدف إلى تقديم الدعم الفني والتدريب التقني للمجتمع الأكاديمي والبحثي بالجامعات لتيسير العملية التعليمية بعد أزمة "كورنا"، موضحًا أنه جاري العمل على تطوير البنية التحتية للجامعة في مجال الاتصالات والانترنت لتواكب نظام التعليم عن بعد "أون لاين".

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى عبد الخالق إن ورشة العمل تقام تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة وتهدف إلى تفعيل نظام التعليم عن بُعد ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وجميع منتسبي الجامعة، تماشيًا مع النظم التعليمية السائدة في العالم عقب انتشار جائحة كرونا "كوفيد 19".

وأضاف أن المجلس الأعلى للجامعات أطلق نظام التعليم عن بعد "التعليم الهجين" والذي وضع قواعده المجلس الأعلى للجامعات ويتيح للطلاب بالتواجد ثلاثة أيام للكليات العملية ويومين للكليات النظرية وباقي الأيام دارسة عن بُعد.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد توفيق، إنه لم يعد التعليم المباشر التقليدي فاعلاً في ظل الظروف العالمية الراهنة، مؤكدًا على ضرورة تطبيق نظام التعليم عن بعد ونتيجة للتحول الرقمي في مجال التعليم الذي تشهده جامعات العالم.

وقال المهندس صلاح حامد إن الورشة تناولت بالشرح النظري والعملي برنامج "ويبيكس" الخاص بالتواصل عن بُعد، والذي يتم استخدامه حالياً في النظام التعليمي الجديد، موضحًا أن الورشة شملت تدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على التطبيق الجديد نظرياً وعملياً على الحاسب الآلي الشخصي أو الهاتف المحمول.

جدير بالذكر أن ورشة العمل سيتبعها عدة ورش فرعية لتدريب جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونهم على كيفية تشغيل النظام والتعامل معه.