الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

وزير السياحة يفتتح العرض المتحفي لـ توت عنخ آمون بالغردقة

افتتح خالد العناني وزير السياحة والآثار مساء اليوم الجمعة، العرض المتحفي المؤقت لبعض القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون، ضمن معرض «توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبى»، العائد من لندن، مؤخرًا، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للآثار، على عرضها بمتحف الغردقة، والذي يضم ١٠ قطع أثرية للملك توت عنخ آمون.

وأكد العناني على تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية الخاصة باستئناف السياحة الثقافية لنجاح هذه التجربة أسوة بالنجاح الذي شهدته السياحة الشاطئية بالمدن السياحية بالبحر الأحمر في ظل الالتزام بتطبيق الضوابط حفاظًا على صحة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع.

قررت إدارة المتحف الترويج لهذه المعروضات بين شركات السياحة والفنادق والقرى السياحية، لجذب أكبر عدد من الزائرين لمشاهدتها. حيث يعد هذا المعرض يعد بمثابة عنصر جذب للسائح في مدينة الغردقة لمشاهدة كنوز الملك الشاب لأول مرة والتعرف على الحضارة المصرية العريقة وأهمية الفن والحياة لدى المصري القديم.

وكشف مصطفى الوزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن القطع الأثرية التي ستعرض بصفة مؤقتة في متحف الغردقة من كنوز الملك الذهبي، ويضم المعرض 10 قطع ويعتبر التمثال الخشبي المذهب للمعبود بتاح هو القطعة الرئيسية للمعرض، لافتًا إلى أنه تم اختيارها بعناية لتروي حياة الملك الشاب في مرحلتي الطفولة والشباب، بالإضافة إلى إبراز جمال ورقي الفن المصري القديم.