الخميس 18 أبريل 2024 مـ 07:51 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيطرى سوهاج : مجازر المحافظة استقبلت 400 أضحية اليوم

استقبلت اليوم الجمعة، إدارة المجازر بمديرية الطب البيطرى، بمحافظة سوهاج 400 رأس ماشية من الأضاحى داخل 26 مجزرا منتشرة على مستوى المحافظة، وجرى ذبحها للمواطنين تحت إشراف بيطرى من الأطباء البيطريين والوحدات المحلية ومن خلال أعمال المتابعة من إدارة المجازر صرح بذلك الدكتور أحمد حمدى، مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطرى بسوهاج.

وأوضح مدير إدارة المجازر، أنه جرى وقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد وإمداد المجازر بأعداد من الأطباء لمعاونة أطباء المجازر لاستيعاب المذبوحات وحرصا على استمرار العمل على مدار 24 خلال أيام العيد، كما جري رفع حالة الاستعداد القصوى للعمل وضبط جميع أعمال المجازر والتأكيد على نظافتها.

جرى التنسيق مع مديرية التموين والصحة لتكثيف التفتيش على اللحوم من خلال الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق خلال فترة العيد لمنع الذبح خارج المجازر وفى الطرقات والأسواق.

يذكر أن محافظة سوهاج متمثلة في مديرية التموين والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال إعداد وتجهيز أماكن بيع اللحوم البلدية والمستوردة للجمهور وبأسعار مخفضة ليس هذا فقط بل أن التموين بسوهاج وضع خطة متكاملة لتوصيل تلك اللحوم إلى القرى والنجوع البعيدة بسيارات مجهزة وكان في مقدمة تلك القرى القرى الأكثر احتياجا.