الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 08:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أستاذ محاصيل حقلية يوضح المعاملات المناسبة لمقاومة مرض البكانا فى الأرز مدير «تنمية البحيرات» يشدد على ضرورة رفع كفاءة «المفرخات السمكية» ومضاعفة الإنتاج قرارت عاجلة من وزير التموين بشأن أسعار الخبز السياحي الحر «السلع التموينية» تشتري أطنان من القمح الأوكراني.. تفاصيل «الزراعة» تعلن توفير مستلزمات شم النسيم.. تعرف على أماكن البيع والأسعار تفاصيل اجتماع الحكومة بشأن اجراءات زيادة الصادرات وتوافر الحصيلة الدولارية تكليفات رئاسية بسرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة أول تحرك من «البيطريين» تجاه واقعة الكيانات الوهمية لعلاج الحيوانات بالدقهلية كيان وهمي لعلاج الحيوانات يثير أزمة بالدقهلية.. و«البيطريين» تتدخل شعبة المستوردين: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي ل40.361 مليار دولار مؤشر على كفاءة الإقتصاد الزراعة تتابع حالة حقول القمح بالإسكندرية ٥٧٨ طن و ٢٧٩ كجم اجمالي واردات القمح في أول يوم بمحافظة الدقهلية

صحة بنى سويف : ضبط 142 طن أسماك مجمدة فاسدة فى حملات على أسواق

ضبطت مديرية الصحة ببنى سويف، 142 طن أسماك مجمدة فاسدة بمحلات شمال المحافظة، وذلك خلال حملة على الأسواق فى عيد الأضحى المبارك، بإشراف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، والدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف.

وأشار بيان اليوم الجمعة، إلى أن الحملة شنها فريق مراقبة الأغذية بمركز ومدينة الواسطى الواسطى شمال بنى سويف بالتعاون مع قسم شرطة مباحث التموين، على عدد من المحلات والأسواق، وتم ضبط 142 طن أسماك مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتحرر عن الواقعة المحضر 2527 جنح الواسطى لسنة 2020، وبإحالته إلى النيابة قررت إعدام المضبوطات فى المدفن الصحى شرق النيل بمعرفة لجنة من مديرية الصحة.

وتواصل مديرية الصحة حملاتها على الأسواق والمحال التجارية بالمراكز الإدارية السبع خلال أيام عيد الأضحى المبارك للتأكد من صلاحية المنتجات للإستهلاك الآدمى وتحرير المحاضر للمخالفين، وذلك بالتنسيق مع التموين وحماية المستهلك والطب البيطرى وقسم مباحث التموين، وذلك حفاظا على صحة المواطنين، خاصة خلال جائحة فيروس كورونا.