الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة أسوان : اقبال كبير من السيدات على مقرات مبادرة دعم صحة المرأة

وقال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان ، أن نقاط وأماكن عمل مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، والتى تستهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدى والكشف المبكر عن الضغط والسكر والسمنة، شهدت اقبال كبير من السيدات والفتيات .

كما يتم توفير العلاج المناسب، والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات بعمر الإنجاب.

يأتى ذلك إنطلاقًا من خطة التعايش مع فيروس كورونا واستئناف المبادرات الرئاسية الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وأكد حنفى إنه يتم إجراء فحص جميع الإناث فوق 18 عامًا من خلال فريق طبية موزعة على الوحدات الصحية والمراكز الطبية المخصصة للفحص ويشرف على أعمال المبادرة الدكتور محمود عبد العزيز مدير ادارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية باسوان .

وأوضح وكيل وزارة الصحة فى بيان صحفى، أن أماكن عمل المبادرة 29 موقع فى محافظة اسوان كالاتى: مركز اسوان بمكتب رعاية أول "القطبى" مكتب رعاية ثان "السيل الريفى"، ومكتب صحة اول ومكتب صحة ثان، ووحدة نجع المحطة ووحدة الأعقاب الجديدة ووحدة الخزان شرق ووحدة السلام بابو سمبل ووحدة المنشية الجديدة ووحدة الناصرية ووحدة بهاريف ووحدة وادى كركر .

وأشار إلى أن مركز دراو يضم وحدة العبابدة ووحدة المنصورية الجديدة ووحدة بنبان النموذجية، ومركز نصر النوبة ووحدة ارمنا ووحدة السيالة ووحدة بلانة ثالث، ومركز كوم امبو يضم المركز الطبى ووحدة سبعى قبى، ووحدة سبيل ابو ناجى ووحدة كرم الديب، وفى مركز ادفو يضم وحدة البحيرة ووحدة الحجز بحرى ووحدة القنان ووحدة الزويدية ووحدة الشماخية ووحدة القنادلة ووحدة نجع هلال.

وأشار إلى أن المبادرة تقدم خدماتها يوميًا فى أوقات العمل الرسمية من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة.