الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 05:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعد مخاوف من كارثة جماهيرية.. «الاتحاد» يستضيف موقعة ليفربول ومان سيتي

أعلن مجلس مدينة مانشستر الإنجليزية، عن إقامة مباراة القمة المرتقبة بين فريق ليفربولونظيره مانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز«البريميرليج» على ملعب «الاتحاد» الخاص بالفريق السماوي السيتيزنز.

وجاءت موافقة مجلس المدينة بعد فترة من الشد والجذب حول مكان إقامة المباراة، وتصريحات متبادلة بين الجانبين خاصة من الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، والألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول.

ويتصدر ليفربول حالياً جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، بفارق 23 نقطة عن مطارده مانشستر سيتي، حامل اللقب في أخر موسمين، والذي قد يقلص الفارق إلى 20 نقطة حال نجاحه في الفوز على تشيلسي مساء اليوم الخميس، في ختام الجولة الـ 31 من عمر البطولة.

وبات تتويج ليفربول مسألة وقت ليس أكثر حيث يحتاج لحصد نقطتين فقط من مبارياته السبع المتبقية، بغض النظر عن أي نتائج يحققها فريق مانشستر سيتي.

كانت الشرطة البريطانية تطلب إقامة المباراة في ملعب محايد من أجل السيطرة عليها وتجنب حضور أي جماهير أمام ملعب الاتحاد خوفا من حدوث مناوشات بين الجانبين، أو تجمع المشجعين خارج ملاعب أنديتهم في انتهاك لقواعد التباعد الاجتماعي، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حالياً في المملكة المتحدة.