الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الشرقية : توريد 661 الف طن قمح لصوامع المحافظة حتى اليوم

اعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن إجمالي ما تم توريده من الأقماح للصوامع والشون المطورة بنطاق المحافظة بلغ (661) ألف و223 طن و698 كيلو قمح منذ بدء موسم الحصاد، جاء ذلك خلال تفقده لصوامع ههيا والتي تستوعب 60 ألف طن قمح لعدد 12 خلية سعة الخلية الواحدة 5 آلاف طن ،، واطمأن المحافظ على أعمال التوريد الجارية وتوافر كافة الإشتراطات والضوابط التي حددتها وزارة التموين..

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة وسليمة .

 واكد المحافظ إلى أن إجمالي عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.، وقال أن إجمالي المساحة المنزرعة قمحاً هذا العام بلغت (417822) ألف فدان .

ومن جانبها قالت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أن الشرقية تعد من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في توريد القمح هذا العام ، حيث إستقبلت الصوامع والشون في المحافظة (661) ألف و223 طن و698 كيلو قمح منذ بدء موسم الحصاد ، مشيره إلى أنه تم صرف المبالغ المالية المستحقه للموردين مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ألأثناء عملية تسلم وتوريد الأقماح.

وأشارت وكيلة وزارة التموين أنه جاري إستلام وتوريد الأقماح بشون ( الغابة بأبو كبير – صفيطه بالزقازيق – القرين – صوامع صان الحجر– صوامع الحسينية - العاشر من رمضان )

وناشد محافظ الشرقية المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد القمح .

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ، ومستشار المحافظ للمشروعات فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين ، والدكتورة سحر لطفي رئيس مركز ومدينة ههيا .