الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حماية المستهلك بأسوان : ضبط منتجات مجهولة المصدر فى 6 صيدليات

شن جهاز حماية المستهلك بأسوان برئاسة صالح فنجرى الصغير، حملة مكبرة على الصيدليات وأسفرت عن ضبط منتجات مجهولة المصدر بالصيدليات بعد التفتيش والتحقق فى مجموعة من بلاغات وشكاوى المواطنين التى وردت للجهاز الفترة الماضية.

ومن خلال التفتيش الميدانى على 6 صيدليات داخل مدينة ومركز أسوان، تم رصد مخالفات متنوعة بين منتجات مجهولة المصدر ومنتجات بدون فواتير قانونية، وشارك فى الحملة من محققى جهاز حماية المستهلك إدارة التحقيقات بالجهاز صلاح الأمير، حسن إسماعيل، حسين أبازيد.

أكد صالح فنجرى الصغير، مدير إدارة التفتيش الصيدلى بأسوان، أنه تم تحرير محاضر للمخالفين وتم إحالة المحاضر للنيابة العامة لمتابعة التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وسوف يقوم الجهاز بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية الأيام القادمة لتكثيف النشاط الرقابى على الأسواق حيث يشمل جميع وأحياء ومدن ومراكز محافظة أسوان.

وقال فنجرى فى بيان صحفى، إنه الجهاز يتلقى كافة الشكاوى والبلاغات من المواطنين من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز أو من خلال مقر الجهاز خلف مجلس مدينة أسوان وأيضاً من خلال خدمة رسائل الواتس آب على رقم 01281661880 او من خلال الخط الساخن الخاص بالجهاز على الرقم 19588.

يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتخفيف لآثار الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد على المواطنين ودعم الفئات الأكثر تضررًا من الأزمة والحرص على سلامة المواطنين من خلال مراقبة وضبط الأسواق، وبتوجيهات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك.