الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ازالة 10 مخالفات على اراضى زراعية واملاك الدولة بسوهاج

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، برئاسة عبدالمنعم علي عبدالقوي، رئيس الوحدة، حملة لإزالة 6 حالات مخالفات و4 حالات تعدِ على أملاك الدولة على مساحة ٩٧٥ مترًا، أشرف على الحملة مرسى صابر، نائب رئيس المركز، وأشرف عسكر، رئيس قرية الجلاوية، ومسئولو الزراعة، وقوة تأمين من نقطة شرطة الجلاوبة، بمرافقة معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة.

وفي وقت سابق شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بإشراف محمد عبدالحميد إمبابي، حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وتمت إزالة 7 حالات تعدِ على مساحة 8 قراريط و12 سهمًا، وذلك في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بتكثيف حملات الإزالة لاسترداد أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وكان اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، قد أعلن عن إزالة 8 حالات تعدِ على الأراضي الزراعية، ومخالفات البناء خلال حملات مكبرة شنتها الوحدات المحلية لمراكز "طهطا، والمراغة، والبلينا"، موجهًا بتطبيق القانون بكل حزم، والتنسيق الكامل بين كل الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة التي تم استردادها، والتأكد من عدم استغلال البعض للظروف الحالية في إعادة التعدى على الأراضى مرة أخرى.

وأوضح محافظ سوهاج، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا نفذت 4 حالات إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بقرية الجبيرات بمجلس قروى نزلة القاضي غرب طهطا على مساحة 4 قراريط، مشيرًا إلى مصادرة 2000 من البلوك الأبيض بمركز المراغة قبل البدء بالبناء على أرض زراعية.

وقال إن مركز ومدينة البلينا أزالا 3 حالات تعدِ للحفاظ على الأراضي الزراعية، منها إزالة حالتي تعدِ بقرية بر خيل على مساحة 4 قراريط، وإزالة حالة بمساحة 100 متر مخالفة شروط البناء.