الخميس 18 أبريل 2024 مـ 05:34 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين اسوان : تحرير 17 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة على الاسواق

تمكنت مباحث التموين بأسوان، اليوم الثلاثاء، برئاسة المقدم إسلام ياسين، من شن حملة تموينية على الأسواق بالمحافظة، نجحت خلالها من ضبط 17 قضية متنوعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات والمخالفات، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

تلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطاراً يفيد بضبط 17 قضية تموينية شملت: 4 قضايا مخالفات المخابز البلدية ، و7 قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمى، و 6 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار.

وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تفقد اليوم، الثلاثاء، الموقع المقترح للسوق الحضارى ، بالإضافة إلى قيامه بجولة مفاجئة لمكتب بريد البوسته القديمة ، وأيضاً داخل أسواق الشواربى والحارث والأسواق الجانبية بشارع المدارس وأيضاً تفقد عمارة شمت المواجهة لهذه الأسواق.

وأعطى اللواء أشرف عطية ، توجيهاته بسرعة التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء لدراسة تنفيذ إنشاء مشروع السوق الحضارى المواجه لصالة القوات المسلحة المغطاة بمنطقة الجيش وذلك على مساحة 1660 م2 على أن يشمل بيكات لبيع المنتجات الأساسية ومعرض للأسر المنتجة ومبانى خدمية من أجل تفريغ السوق السياحى والأسواق الفرعية له من الباعة الجائلين.

ووجه اللواء أشرف عطية مديرية الصحة إلى استكمال أعمال التعقيم والتطهير للعمارة السكنية التى شهدت إصابة أحد السكان المقيمين بها بمرض كورونا ، علاوة على الاستمرار فى المسح الطبى وأخذ العينات من جميع المقيمين بها ، مشدداً على مسئولى مجلس المدينة وشرطة المرافق بضرورة إحكام السيطرة ورفع الإشغالات لتخفيف التكدس والزحام داخل الأسواق.

وطالب أشرف عطية أثناء استماعه لشكاوى ومطالب المواطنين بضرورة تنفيذهم للإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامات والجوانتى والبعد عن التجمعات والاختلاط والالتزام بمسافات متباعدة أثناء شراء احتياجاتهم من المحلات التجارية المختلفة.

كما أطمئن المحافظ على توافر جميع السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة داخل مجمع المصرية الإستهلاكى التابع لوزارة التموين ، مطالباً من العاملين وشباب المتطوعين بنشر الوعى بين المترددين على المجمع والأسواق للحد من الازدحام وإتباع التعليمات الإرشادية الوقائية.